قطر.. افتتاح 20 منشأة سياحية جديدة قبل المونديال

الاثنين 24 أكتوبر 2022 05:40 ص

أعلنت هيئة "قطر للسياحة" (حكومية) الأحد، افتتاح أكثر من 20 فندقا ومنتجعا ووجهة سياحية جديدة في البلاد، قبيل انطلاق بطولة كأس العالم في 20 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقالت الهيئة، في بيان، إنها افتتحت أكثر من 20 فندقاً ومنتجعاً ومنشأة سياحية جديدة ستكون جاهزة لاستقبال المشجعين في البطولة العالمية.

وذكرت أن 2022 يمثل عاماً غير مسبوق في مسيرة تطور قطر، وتحولها إلى وجهة سياحية عالمية، وتطلعها إلى زيادة عدد زائريها إلى 6 ملايين زائر سنويا بحلول عام 2030.

وأوضحت أن المعالم السياحية الجديدة تشمل أماكن للترفيه، وشواطئ ونوادٍ شاطئية ودورا للفنون والثقافة ومتاجر للتسوق، وفنادق ومنتجعات.

ووفق البيان، قالت "هيا النعيمي" رئيسة قسم الترويج بالإنابة في "قطر للسياحة"، إن "2022 عام استثنائي، حيث شهد افتتاح العديد من الفنادق والمشاريع السياحية الكبرى مثل مراكز التسوق والنوادي الشاطئية والمتاحف والمتنزهات الترفيهية".

وأضافت: "نتطلع للترحيب في الأشهر المقبلة بجميع زوار قطر، الذين يمكنهم الآن تجربة مجموعة جديدة من الفنادق والمنتجعات السياحية ومعالم الجذب السياحي عالمية المستوى التي تلائم جميع فئات الزوار".

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يزور أكثر من مليون مشجع قطر خلال الحدث الكروي الأبرز في العالم.

وذكر البيان، أنه من المقرر أن يتم تدشين 3 شواطئ جديدة في الدوحة، مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتأتي معالم ووجهات الجذب الجديدة التي تم تدشينها خلال العام الجاري ضمن سلسلة المشاريع السياحية لتلبية احتياجات المشجعين وزوار قطر من أماكن للترفيه والسكن والتسوق، بجانب توافر منافذ الأطعمة والمشروبات.

وتحتضن قطر البطولة بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين، في حدث هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر السياجة جذب سياح كأس العالم قطر

تحضيرا للمونديال.. قطر تجري تمرينين عسكريين وتستقبل مقاتلات تايفون وقوات من 3 دول

بالدراجة.. فرنسيان يقطعان رحلة إلى قطر دعما لبلديهما بالمونديال

مع اقتراب وصول مشجعي المونديال.. قطر تتجهز لموسم سياحي مزدهر

مونديال 2022.. كيف استعدت قطر لاستقبال أكثر من مليون مشجع؟