آل الشيخ يشيد بمنشآت مونديال قطر ويمتدح أميرها.. وناشطون يهاجمونه

الجمعة 28 أكتوبر 2022 09:20 ص

أشاد رئيس هيئة الترفيه السعودية "تركي آل الشيخ"، بملاعب ومنشآت مونديال قطر، مؤكداً أنه سيكون من أنجح النسخ في تاريخ بطولات كأس العالم.

وأعرب "آل الشيخ"، في تغريدة له على حسابه بموقع "تويتر"، الخميس، عن أمله في أن تكون البطولة التي ستقام في الدوحة "من أنجح النسخ لكأس العالم".

وأضاف: "ملاعب ومنشآت على أعلى مستوى.. بالتوفيق لقطر الحبيبة"، مرفقا صورة أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، مع التغريدة.

وجدد "آل الشيخ" دعوته جماهير المونديال لحضور موسم الرياض، الذي انطلق في وقت سابق من الشهر الجاري، قائلاً: "موسم الرياض قريب بين المباريات".

قبل أن ينشر "آل الشيخ" الجمعة، تغريدة جديدة، تتضمن أبيات شعرية يمتدح فيها الشيخ "تميم".

وكتب "آل الشيخ" على "تويتر": "دمت والله يا .. تميم بن حمد... والرجال .. بطيبها .. وافعالها... يوصلك شكري .. مدد بلا عدد قلتها صادق .. وقلبي قالها".

وأضاف، وقد أرفق صورة الأمير القطري: "يا تميم المجد .. لو طال الأمد... شمس عزك .. مايزول إظلالها.. لك مواري الخير .. يا وجه السعد... وديرتك . جعل السعد من فالها"، حسب قوله.

لكن تغريدات "آل الشيخ" لاقت هجوما واسعا من قبل الناشطين على "تويتر"، الذين سخروا من تبديل مواقفه تجاه قطر وأميرها، قبل أن يذكروه بقصيدته التي كتبها إبان الأزمة الخليجية، والتي حملت عنوان "علّم قطر".

كما ندد الناشطون بمحاولة استغلال "آل الشيخ" مونديال قطر، المقرر أن يبدأ الشهر المقبل، للترويج لموسم الرياض في السعودية.

وكان رئيس هيئة الترفية دعا خلال افتتاح موسم الرياض، في 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، جميع الجماهير التي تعتزم حضور المونديال إلى زيارة موسم الرياض والاستمتاع بما يقدمه من فعاليات.

ووفرت الحكومة السعودية تأشيرة إلكترونية لمشجعي كأس العالم ممن يحملون بطاقة "هيّا"، وسمحت لهم بدخول المملكة لمدة 3 أشهر، دون الحاجة إلى دخول قطر أولاً.

وأواخر أغسطس/آب الماضي، افتتحت الحكومة السعودية منفذ "سلوى" الحدودي الجديد الذي يسمح بمرور 12 ألف سيارة يومياً بدلاً من 3 آلاف كانت تمر في المنفذ القديم.

ومن المقرر أن ينطلق المونديال الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وتتوقع الدوحة استقبال 1.2 مليون زائر خلال البطولة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركي آل الشيخ أمير قطر موسم الرياض

السعودية تمنح تأشيرات إلكترونية مجانية لجماهير مونديال قطر

تركي آل الشيخ: مونديال قطر يحمل الكثير من الفضائح

أنا عربي وأدعم قطر.. حملة إلكترونية عربية للرد على تشويه صورة الدوحة