مصر.. السيسي يجتمع برجال أعمال قطريين بالقاهرة

السبت 29 أكتوبر 2022 01:34 م

اجتمع الرئيس المصري، "عبدالفتاح السيسي"، السبت، برابطة رجال الأعمال القطريين برئاسة الشيخ "فيصل بن قاسم آل ثاني".

وجاء الاجتماع خلال حضور "السيسي" فعاليات إطلاق الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، الذي ينظمه اتحاد الصناعات المصرية في مركز المنارة للمؤتمرات، وذلك بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الاتحاد.

ومن المقرر أن يشمل المعرض عددا من الأجنحة الضخمة للصناعات المتنوعة، وعلى رأسها قطاع الصناعات الهندسية وصناعة الآلات والمعدات والماكينات.

وتتحدث تقارير عن مفاوضات بين قطر ومصر لاستحواذ الأولى على حصص بشركات وأصول مصرية، ضمن سياسة دول الخليج الجديدة التي ربطت المساعدات المالية لمصر بتلك الاستحواذات.

وقبل أيام، كشفت وكالة "بلومبرج" الأمريكية أن جهاز قطر للاستثمار (الصندوق السيادى القطري) يستعد لشراء حصة تبلغ 20% من أسهم "فودافون مصر"، وشركات أخرى غير مدرجة، في صفقة تقدر بنحو 2.5 مليار دولار.

وتشهد العلاقات القطرية المصرية تقاربا، بعد توترات إثر موقف الدوحة من سيطرة الجيش على السلطة في صيف 2013 بمصر والإطاحة بالرئيس المصري المنتخب الراحل "محمد مرسي".

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، زار الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" قطر والتقى أميرها، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، وذلك بعد شهرين من زيارة الشيخ "تميم" للقاهرة.

وإثر تلك الزيارات المتبادلة، استضافت القاهرة مباحثات مصرية قطرية لتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية المصرية السيسي رجال اعمال قطريين

مصر.. صندوقا قطر والسعودية يتحركان نحو استحواذات جديدة

آخرها وديعة المليار دولار.. محطات واعدة لعلاقات قطر ومصر الاقتصادية

قطر تبعث رسالة إلى مصر بشأن تطوير العلاقات