استشهاد فلسطيني بعد قتل مستوطن وإصابة 5 جنوبي الضفة

السبت 29 أكتوبر 2022 07:00 م

استشهد مقاوم فلسطيني، وقتل مستوطن وأصيب 5 آخرون بجروح، مساء السبت، في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة كريات أربع بالخليل جنوب الضفة المحتلة.

ووفق وسائل إعلام عبرية، فإن فلسطينيًّا أطلق النار تجاه مجموعة مستوطنين قرب مستوطنة كريات أربع في الخليل، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات، قبل إطلاق النار تجاهه و"قتله على الفور"، وفق زعمها.

وتحدثت تقارير عبرية، في البداية عن إصابة مستوطنين اثنين، قبل أن يتحدث موقع "والا" العبري عن ارتفاع عدد المصابين إلى 6 أحدهم حالته حرجة.

ولاحقا، أعلن صحفيون إسرائيليون مقتله، قبل أن يجري الحديث عن محاولات لإنعاشه، ثم أعلن رسميًّا عن مقتله.

وحسب الإعلام العبرية، وقعت العملية قرب حي جفعات آفوت حين أطلق فلسطيني النار على مستوطنَين (أب وابنه) داخل محل بقالة، وأصيب أحدهما بحالة حرجة والآخر متوسطة، ومن ثم قدم جنود ومستوطنون آخرون اشتبك معهم فأصاب 4 منهم قبل استشهاده. 

وذكرت مواقع للمستوطنين، أن منفذ العملية اشتبك مع الجنود بالمكان لـ 5 دقائق بعد إطلاقه النار على مستوطنين.

وأفاد المراسل العسكري لـ"معاريف" العبرية، أن الهجوم وقع على حاجز عسكري قرب مستوطنة كريات أربع ولم يستهدف المستوطنة، وقال: "هناك اشتباه بوجود منفذ آخر شارك بالعملية".

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن أحد قادة المستوطنين المتطرفين (عوفر أوحنا)  أحد المصـابين في عملية إطلاق النــار في كريات أربع، وأن حالته خطيرة ويخضع لعملية جراحية.

ومنذ مطلع العام الجاري، تشهد مناطق متفرقة من الضفة الغربية تصعيدا ملحوظا وارتفاعا في وتيرة عمليات القوات الإسرائيلية.

يأتي ذلك في ظل تدهور متصاعد للأوضاع الأمنية في مدن وقرى الضفة المحتلة؛ ما أربك حسابات المنظومة الأمنية لإسرائيل، بعد أن كان يراهن على ما يسمى بعملية "كاسر الأمواج وجز العشب" للقضاء على تنامي المقاومة المسلحة بالضفة.

وسبق أن توقعت الاستخبارات الإسرائيلية وصحف عبرية، اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة "قريبا"، في ظل حالة المواجهة اليومية بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الضفة مستوطنة استشهاد فلسطيني

كتيبة جنين وعرين الأسود.. مرحلة جديدة من المقاومة الفلسطينية

بينهم شقيق شهيد من عرين الأسود.. الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية

استشهاد 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة والقدس