قاضي محاكمة مستشار ترامب السابق توم باراك ينوي إسقاط بعض التهم

الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 06:04 ص

قال القاضي "بريان كوجان"، الذي يشرف على محاكمة "توم باراك"، المستشار السابق للرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، للمحامين في المحكمة، الإثنين، إنه قد يسقط بعض التهم.

ومن المتوقع أن ينشر "كوجان" قرارا بشأن إسقاط التهم قبل بدء المرافعات الختامية، الثلاثاء، حسبما أوردته شبكة CNN الأمريكية.

والإثنين، أجاب "باراك" عن سؤال بشأن "العشرات" من القادة رفيعي المستوى، الذين التقى بهم في عام 2016، من منهم كان يأمل في وصول المرشح الرئاسي آنذاك "دونالد ترامب" إلى البيت الأبيض؟ قائلا: "كلهم".

وعن ما إذا طلب منه مستشار الأمن القومي الإماراتي، الشيخ "طحنون بن زايد آل نهيان"، أن يفعل شيئا للتأثير على حملة "ترامب" الرئاسية لعام 2016، قال "باراك": "على العكس تماما، لم يتواصل معي في معظم المناسبات".

يشار إلى أن "باراك" ابن لوالدين مهاجرين من لبنان وصنع ثروته من أعمال بالقطاع العقاري وبدأت صداقته مع "ترامب" في الثمانينات.

ووفقا لمذكرة صادرة عن وزارة العدل الأمريكية فإن "باراك" حاول التأثير على سياسات "ترامب" والحكومة الأمريكية لصالح الإمارات في الفترة ما بين أبريل/نيسان عام 2016 وأبريل/نيسان عام 2018.

وسبق أن وصفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، "باراك"، بأنه واحد من كبار الأغنياء وأقرب أصدقاء "ترامب"، وهو الذي عمل أسابيع لتمهيد السبيل أمام لقاء الرئيس السابق، بالقادة الخليجيين في الرياض في مايو/أيار 2017.

وقام "باراك" بدور كبير في حملة "ترامب" الانتخابية؛ بسبب الصداقة القديمة التي تجمعهما، وتولى مسؤولية جمع التبرعات للحملة، وكان المسؤول عن اتصالات "ترامب".

وبات "باراك" الأحدث في سلسلة طويلة من مساعدي "ترامب" الذين يواجهون تهماً جنائية، بما في ذلك رئيس حملته السابقة، ونائبه السابق لرئيس حملته الانتخابية، وكبير استراتيجيته السابقة، وضابط الأمن القومي السابق، ومحاميه الشخصي السابق، والمدير المالي لشركته منذ فترة طويلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

توم باراك الإمارات طحنون بن زايد دونالد ترامب

الادعاء الأميركي: توم باراك حاول التأثير على ترامب لتعزيز مصالح أبوظبي

صحيفة: المدعي العام الأمريكي سيوجه لائحة اتهام ضد ترامب بعد شهرين

هيئة المحلفين تبدأ مداولاتها في محاكمة صديق ترامب بتهمة دعم الإمارات سرا

حليف ترامب.. تبرئة توم باراك من تهمة العمل كوكيل أجنبي للإمارات