مصر.. البرلمان يوافق على علاوة للموظفين

الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 10:12 م

وافق مجلس النواب المصري، الثلاثاء، على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بتقرير علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين، وبتقرير منحة خاصة للعاملين في شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام.

كما وافق على منح أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم منحة استثنائية، وسط مطالبات من نواب المعارضة بزيادة قيمة العلاوة، التي اعتبروا أنها لن تساهم في حل أزمة الغلاء بالنسبة للأسر المصرية.

وأكدت لجنة القوى العاملة في البرلمان، في تقريرها، أن مشروع القانون يأتي "في ضوء حرص الدولة على دعم مواطنيها في مواجهة الظروف الاقتصادية المحلية والعالمية، والتي تتطلب سرعة التدخل لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والعاملين في الدولة المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وغير المخاطبين، والعاملين في شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، بغرض ضمان حياة كريمة لهم ومستوى معيشي لائق".

وتضمن مشروع القانون "إلزام شركات القطاع العام بمنح العاملين فيها منحة خاصة تصرف شهرياً من موازنتها الخاصة، مقدارها 300 جنيه، ولا تضم هذه المنحة إلى الأجر الأساسي لهؤلاء العاملين، وفي الأحوال التي يقل فيها إجمالي ما يحصل عليه أي منهم من الأجر الأساسي والعلاوات والبدلات بأنواعها والمناسبات وغيرها من البنود الثابتة وشبه الثابتة بالأجر الشامل للعامل أياً كان مسماها، عن 3000 جنيه".

وذلك "بعد تطبيق المنحة الاستثنائية المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة، يزاد دخل العامل شهرياً بما يعادل الفارق بين إجمالي ما يحصل عليه ومبلغ 3000 جنيه".
 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر منحة البرلمان المصري

مصر.. السيسي يوافق على منحة كويتية واستحواذات سعودية وزيادة معاشات للجيش

مصر.. نقص الدولار يعطل واردات القطاع الخاص من القمح