صوت الأوائل اتنبح.. حملة إلكترونية في مصر تطالب بتعيين حملة الماجستير والدكتوراة

الخميس 3 نوفمبر 2022 07:55 م

جدد المئات من حملة الماجستير والدكتوراة في مصر، الخميس، المطالبة بتطبيق قرار وزاري، يفتح الطريق أمام تعيينهم في الجامعات ومؤسسات الدولة، عبر وسم "#صوت_الدكتوراه_والاوايل_اتنبح" والذي جاء ضمن الأوسمة الأعلى تداولا في مصر. 

قرار مجلس الوزراء الذي يحمل رقم 1974 لسنة 2021 وصدر في أغسطس/آب من العام الماضي، نص على تشكيل لجنة وزارية بشأن الحاصلين على درجتي الماجستير أو الدكتوراة، الذين يعملون أعملاً لا تتناسب مع مؤهلاتهم،  للاستفادة منهم في مؤسسات الدولة والجامعات الجديدة، والحكومية التي تعاني نقصًا في مجالات كثيرة.

وألزم القرار اللجنة الوزارية العليا بإعداد تقرير بنتائج أعمالها وتوصياتها وآليات تنفيذها خلال شهرين من تاريخه، على أن تعرض تقريرها على رئيس مجلس الوزراء تمهيدًا لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

الناشطون طالبوا عبر الوسم بتعيين الكوادر العلمية والبحثية، وتقدير دور العلم والبحث العلمي والاستفاده من الطاقات والموارد البشرية.

واعتبروا أن التخلي عن حقوقهم الآن، هو "تخل عن حقوق أبنائهم في المستقبل".

 

 

 

يشار إلى أن آخر دفعة من حملة الماجستير والدكتوراة تم تعيينها هي دفعة 2014 والمعتمدة شهاداتهم في عام 2015، بناءً على موافقة مجلس الوزراء، ومنذ هذا التاريخ لم تصدر أي قرارات تخص الاستفادة من الدفعات التالية على هذه الدفعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر حملة الماجستير صوت الأوائل اتنبح

وزيرة مصرية ترفض منح حملة الماجستير والدكتوراه أولوية التعيين