MBC السعودية تخطط لطرح أسهمها للاكتتاب العام المقبل

الجمعة 4 نوفمبر 2022 09:12 ص

قالت مصادر مطلعة، الخميس، إن مجموعة "إم بي سي" الإعلامية السعودية، تعمل مع مصرفي "جيه بي مورجان" الأمريكي و"إتش إس بي سي هولدينجز" البريطاني على طرح عام أولي لها في سوق المملكة.

ونقلت وكالة "بلومبرج الشرق"، ومقرها الإمارات، عن أشخاص مطلعين تأكديهم أن أكبر شبكة تلفزيونية في الشرق الأوسط، قد تضيف مزيداً من البنوك للعمل على الطرح في مرحلة لاحقة.

ولم تتضح على الفور تفاصيل الطرح، بما في ذلك حجم الاكتتاب والتقييم والتوقيت، وهي أمور عُرضة للتغيير، وفق "بلومبرج"، فيما امتنع ممثلو الشبكة و"جيه بي مورجان" الأمريكية و"إتش إس بي سي هولدينجز" البريطاني عن التعليق.

وسيكون إدراج المجموعة، وفقاً للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، لأن المعلومات ليست عامة، في وقت أقربه العام المقبل.

وتملك الحكومة السعودية 60% في "MBC"، فيما يمتلك باقي النسبة مؤسس الشبكة ورئيس مجلس إدارتها، "وليد الإبراهيم"، أحد أغنى رجال الأعمال في المملكة.

يذكر أن "MBC" تأسست في لندن عام 1991، ونقلت مقرها الرئيسي إلى دبي عام 2002، ثم إلى العاصمة السعودية الرياض مؤخرا.

وجاء إدراج "MBC" وسط طفرة الاكتتاب العام في منطقة الخليج العربي الغنية بالطاقة، وخصوصا في السعودية التي استحوذت على 22 إدراجاً في المملكة هذا العام من أصل 34 في منطقة الشرق الأوسط؛ إذ انتعشت أسواق الأسهم الإقليمية بفعل ارتفاع أسعار النفط وتدفق أموال المستثمرين.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

إم بي سي الإعلام السعودي الاكتتاب العام

سعودي أيدول.. برنامج جديد على MBC بتحكيم أصالة وأحلام

وسط حضور مرموق.. MBC تطلق مقرها الرئيسي الجديد في الرياض (فيديو)