الإمارات تعلن حضور بن زايد قمة المناخ في مصر

السبت 5 نوفمبر 2022 03:58 م

أعلنت الإمارات، مشاركة رئيسها الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، في قمة المناخ التي ستقام بمدينة شرم الشيخ المصرية بين 6 و18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وقالت السفيرة الإماراتية في القاهرة "مريم الكعبي"، إن "بن زايد" سوف يصل إلى مصر، للمشاركة في القمة التي تعقد تحت شعار "معاً نحو التنفيذ لتحقيق نتائج عادلة وطموحة".

وقالت السفيرة الإماراتية إن المؤتمر سيشهد مشاركة إماراتية كبيرة، لكنها لم تحدد موعد وصول "بن زايد" إلى القمة.

وفي عمان، أعلن وزير الطاقة والمعادن "سالم بن ناصر العوفي"، السبت، سفره إلى مصر، للمشاركة في فعاليات المؤتمر بتكليف من السلطان "هيثم بن طارق".

وسبق أن تم الإعلان عن مشاركة ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، في المؤتمر، مشيرا إلى انطلاق النسخة الثانية من "قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، و"منتدى مبادرة السعودية الخضراء" يومي 11 و12 من الشهر ذاته في مدينة شرم الشيخ.

ولم تعلن باق الدول الخليجية تمثيلها في القمة.

ويعقد المؤتمر الذي ترعاه الأمم المتحدة سنوياً لبحث التحديات التي تواجه البشرية في ما يتعلق بتغير المناخ وخطط الحد من الانبعاثات الكربونية.

وسوف يحضر عديد من قادة العالم والمنطقة فعاليات قمة شرم الشيخ ومن ضمنهم الرئيسان الأمريكي "جو بايدن" والفرنسي "إيمانويل ماكرون"، إلى جانب رئيس الوزراء البريطاني "ريشي سوناك".

كما يشارك في المؤتمر نحو 100 شخص من أنحاء العالم بين رئيس ووزير ومسؤول.

ومن المقرر أن تستضيف الإمارات الدورة المقبلة من القمة في 2023.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات قمة المناخ محمد بن زايد عمان بن سلمان

الإمارات تخصص 10 ملايين دولار لغسل سمعتها قبل كوب28

ميدل إيست آي: هل يتحول مؤتمر المناخ بدبي إلى أداة للتغطية على القمع كما حدث بمصر؟