عملاق إنتاج البيرة تعلن إلغاء بعض عملياتها بمونديال قطر

الجمعة 18 نوفمبر 2022 06:14 م

أعلنت شركة "بادوايزر" العملاقة المنتجة للجعة (البيرة)، عن إلغاء بعض عمليات بيع كانت مقررة في مونديال كأس العالم في قطر.

جاء ذلك في رسالة للمتحدثة باسم شركة مجموعة "إيه بي إن بيف"، وهي الشركة الأم التي تتبع لها "بادوايرز"، في أول تعقيب على إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فرض قيود على بيع المشروبات الكحولية في محيط ملاعب مونديال قطر

وذكرت "بادوايزر" وهي الراعي الرئيس لكأس العالم منذ 3 عقود، أن قرار حظر بيع الجعة في محيط الملاعب خارج عن إرادة الشركة، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس"

وقالت المتحدثة إن الشركة أُحيطت علما بالقرار، مقرة بأن بعض العمليات التي كانت مرتقبة في الملاعب لهذا الحدث الكروي "لا يمكن أن تستمر".

وأضافت المتحدثة "بصفتنا شريكا لفيفا لأكثر من 3 عقود، نتطلع بفارغ الصبر إلى إطلاق حملاتنا (لكأس العالم 2022) في العالم أجمع للاحتفال بكرة القدم مع زبائننا".

والجمعة، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حظر بيع المشروبات الكحولية للمشجعين في محيط الملاعب الثمانية لمونديال قطر 2022 الذي ينطلق الأحد، بعد "مناقشات" مع الدولة المضيفة.

ولم يشر فيفا إلى السبب وراء هذا القرار المفاجئ، لافتاً في بيانه إلى أن بيع المشروبات الكحولية سيكون محصوراً فقط بمناطق المشجعين مع "إزالة مراكز بيع الجعة من محيط ملاعب كأس العالم 2022 في قطر".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر مشروبات كحولية بيرة حظر بيع الخمور

عشية انطلاق المونديال.. لماذا تستمر الهجمة الغربية على قطر؟

صحيفة: حظر الجعة في المونديال جاء بقرار حاسم من العائلة المالكة القطرية

الجميع سعداء.. رويترز: لا مشكلة لدى مشجعي المونديال من قرار منع الخمور