ميسي وينو؟ كسرنا عينو.. احتفاء واسع بفوز السعودية على الأرجنتين

الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 02:19 م

ساد الاحتفاء بين المسؤولين والمشاهير ورواد "تويتر" العرب والسعوديين، الثلاثاء، بعد دقائق من نهاية مباراة منتخبي السعودية والأرجنتين بفوز "الأخضر" (2-1)، ضمن نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، المقامة في قطر.

وتداول عديد المغردين السعوديين عبارة "المستحيل ليس سعودياً.."، ونسبوها لولي العهد، الأمير "محمد بن سلمان"، وأرفقوا إياها بصورة للاعبي منتخب بلادهم.

كما أعرب المغردون عن فخرهم وفرحتهم بما حققه المنتخب السعودي، وأرفقوا صور لاعبي منتخبهم بعبارة "فخر العرب".

وفي السياق، علّق رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، مالك نادي ألميريا الإسباني، "تركي آل الشيخ"، على تألق اللاعب السعودي "سالم الدوسري"، عبر نشر صورة للاعب مع "كريستيانو رونالدو" وهما يلعبان الشطرنج سوياً.

 

وتعود الصورة في نسختها الأصلية إلى ظهور الأرجنتيني "ليونيل ميسي" والبرتغالي "رونالدو" معًا، وهما يلعبان الشطرنج، خلال إعلان للعلامة التجارية "لويس فيتون"، إلّا أن "آل الشيخ" أزاح منها "ميسي" ووضع "الدوسري" بدلاً عنه.

وعلّق "آل الشيخ" على الصورة مغردا: "معلمكم بس انتو تحبون العناد... مبرووووووك المنتخب... موبروووك سيدي ولي العهد الداعم مبرورروك الأمير عبدالعزيز واللاعبين والشعب السعودي العظيم"، في إشارة إلى أنه توقع فوز المنتخب السعودي في وقت سابق.

فيما علق مدير مكتب ولي العهد السعودي "بدر العساكر" على نتيجة المباراة مغردا: "نحن الأخضر.. نحن الفخر".

 

كما احتفى الداعية السعودي "عائض القرني" بفوز منتخب بلاده، وأشار إلى دور لـ "بن سلمان" في تحقيقه، مغردا: "قائد ملهم ومنتخب رائع وشعب عظيم.. مبارك لوطننا السعودية العظمى".

وبينما قدم وزير الرياضة السعودي "عبدالعزيز الفيصل" التهنئة لـ "الوطن والقيادة" واصفا أداء اللاعبين بـ "التاريخي"، نشر حساب وزارة الحرس الوطني السعودية مقطع فيديو لفرحة منسوبي الوزارة بعد نهاية المباراة.

 

واعتبر الإعلامي السعودي "وليد الفراج" أن "كرة القدم السعودية بعد 22 نوفمبر لن تكون مثل ما قبلها"، مقدما التهنئة لـ "هذا الجيل من المسؤولين واللاعبين".

 

وعلى المستوى العربي، قدم رئيس مجلس الأمة السابق بالكويت "مرزوق الغانم" التهنئة للأمة العربية من محيطها الى خليجها مغردا: "سعداء بفوز المملكة العربية السعودية على منتخب الارجنتين، مباراة تاريخية وفوز مستحق، مبروك للعرب كافة فوز المملكة".

 

وعبّر الإعلامي "فيصل القاسم" عن حالة الفرحة العربية بفوز الأخضر، مغردا: "فوز السعودية العظيم على الأرجنتين بالنسبة للعرب أجمعين أهم من كل القمم العربية واجتماعات الجامعة العربية عبر التاريخ".

 

فيما نشر الإعلامي السوري "قتيبة ياسين" مقطع فيديو لفرحة السوريين عقب إطلاق صافرة نهاية مباراة السعودية والأرجنتين، مرددين هتاف: "ميسي وينو؟ كسرنا عينو".

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الأرجنتين ميسي محمد بن سلمان قطر

مونديال قطر.. السعودية تصنع التاريخ بريمونتادا أمام الأرجنتين