غرد بالعربية.. ماكرون يشيد بجهود قطر في إنجاح المونديال

السبت 26 نوفمبر 2022 07:29 م

أشاد الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، بجهود قطر المميزة لإنجاح بطولة كأس العالم في كرة القدم، داعيا الدوحة إلى مواصلة الإصلاحات التي شرعت فيها.

جاء ذلك في تغريدة له باللغة العربية عبر حسابه بموقع "تويتر"، قال فيها: "في عالمٍ يواجه سلسلة من الأزمات، من واجبنا الحفاظ على الروح الرياضية كونها مساحة لتقارب الشعوب حول القيم العالمية".

وأضاف: "تُقام بطولة كأس العالم في كرة القدم للمرة الأولى في المنطقة العربية، وتشهد على تغيّراتٍ ملموسة، وقد بذلت دولة قطر جهودًا مميّزة لإنجاح الحدث وتستمرّ في ذلك، ويمكنها الاعتماد على دعمنا".

كما قدم "ماكرون" دعما للمنتخب الفرنسي الذي يلعب في بطولة كأس العالم، قائلا: "لون العالم يرقص فرحًا بعد كلّ هدفٍ تحرزونه.. لذا فلنرقص فرحًا سويًا.. ومرّة أخرى هيّا أيّها الزرق!".

وكان "ماكرون"، قد دعا الخميس الماضي، إلى عدم تسييس الرياضة معتبرًا أن مثل هذا التصرف "فكرة سيئة للغاية".

ورأى "ماكرون" الذي سبق أن أعلن أنه سيذهب إلى قطر إذا وصلت فرنسا للدور نصف النهائي، أن "تسييس الرياضة فكرة سيئة للغاية"، مذكرًا بأن بلاده ستستضيف الألعاب الأولمبية عام 2024.

يأتي ذلك في وقت ذكرت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، أن الدعوات لمقاطعة فعاليات كأس العالم في قطر، قد فشلت في فرنسا.

وقالت الصحيفة إن الجمهور الفرنسي لم يقاطع كأس العالم حيث شهدت مباراة قطر والإكوادور الأحد متابعة جماهيرية أكبر بكثير من جمهور المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2018.

وأشارت الصحيفة إلى أن المباراة الأولى لكأس العالم التي بثتها القناة الفرنسية الأولى، شاهدها حوالي 5.13 ملايين مشجع كرة القدم بفرنسا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ماكرون قطر إصلاحات مونديال قطر روح رياضية

رونالد دي بور: مونديال قطر 2022 حقق نجاحا كبيرا

تفنيد صورة العرب النمطية في الإعلام الغربي.. أهم مكاسب مونديال قطر