احتفاء عربي واسع بعد خروج منتخب ألمانيا من مونديال قطر.. ماذا قال الناشطون؟

الجمعة 2 ديسمبر 2022 11:56 ص

لم يُخف الكثير من الجماهير العربية فرحتهم بخروج منتخب ألمانيا من بطولة كأس العالم في قطر، بعد أن استفز لاعبو الماكينات الألمانية مشاعر العرب، بإصرارهم على دعم الشواذ خلال مشاركتهم في البطولة.

وودّعت ألمانيا، الخميس، بطولة كأس العالم في قطر من الدور الأول، وذلك رغم فوزها على كوستاريكا بنتيجة (4-2)، بينما فازت اليابان على إسبانيا بنتيجة (2-1) وتأهلتا سويا لدور الـ16.

واحتفى الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، بخروج ألمانيا من الدور الأول، بفارق الأهداف الذي رجح كفة منتخب إسبانيا.

وذكّر الناشطون العرب المنتخب الألماني بمشهدهم وهم يضعون أيديهم على أفواههم، في إشارة إلى تكميم الأفواه، والاحتجاج على قرار قطر و"فيفا" بمنعهم من ارتداء شارة دعم الشواذ، وهي الصورة التي أثارت استياء الكثيرين بسبب تسييس الرياضة وخلطها بقضايا أخرى، وعدم احترام عادات وتقاليد وقوانين البلد المستضيفة بوصفها دولة عربية وإسلامية لا تقبل مثل هذه الممارسات والتصرفات.

كما انتقد كثيرون تصريحات مدرب المنتخب الألماني "هانسي فليك"، قبل البطولة، التي أكد فيها أن فريقه لن يحتفل في قطر إذا فاز بكأس العالم، في إشارة على ثقته بأن منتخب بلاده سيذهب بعيدًا في البطولة، وسيصل للأدوار النهائية على الأقل، وهو ما لم يحدث، بل وحدث عكسه وخرج منتخب ألمانيا من الدور الأول.

وتذكر المغردون اللاعب الألماني "مسعود أوزيل" الذي تم استبعاده من المنتخب، وتم فسخ عقده مع نادي أرسنال الإنجليزي، عندما دافع عن المسلمين، ولم يعتبروا ما قاله وموقفه ضمن حرية الرأي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شماتة العرب منتخب ألمانيا قطر مونديال قطر

"إحراج بالغ".. إعلام ألماني ينتقد إخفاق منتخب بلادهم في مونديال قطر

ألمانيا في 6 سنوات.. ابتعاد عن التتويج وخروج مُهين من مونديال قطر

ليلة سقوط الكبار.. السنغال وكولومبيا يسقطان البرازيل وألمانيا

"عار عليكم".. انتقادات لاذعة للمنتخب الألماني