Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

القاهرة.. أمين عام حركة "الجهاد" الفلسطينية يلتقي عباس كامل

محلل: صندوق قناة السويس يمنح الجيش العملة الصعبة بلا رقابة ويحرم الدولة منها

بـ 111 مليون دولار.. شقة تسجل أعلى سعر بيع بتاريخ عقارات دبي 

تشمل الدفاع.. الإمارات تعلن عن مبادرة تعاون ثلاثية مع فرنسا والهند

تضمن إساءات للسعودية.. صحيفة حكومية مصرية تحذف مقالا لرئيس تحريريها

Ads

رئيس إسرائيل يصل إلى الإمارات للمشاركة في حوار أبوظبي للفضاء

الاثنين 5 ديسمبر 2022 01:34 م

وصل الرئيس الإسرائيلي "إسحاق هرتسوغ" إلى الإمارات، الإثنين، للمشاركة في النسخة الأولى من حوار أبوظبي للفضاء الذي انطلقت أعماله برعاية رئيس الإمارات الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان".

وكان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ "عبدالله بن زايد آل نهيان"، في استقبال "هرتسوغ" لدى وصوله إلى مطار الرئاسة في أبوظبي، قادما من البحرين.

وقال مكتب الرئيس الإسرائيلي، إن "هرتسوغ" يلقي كلمة رئيسية في مؤتمر مناظرة الفضاء في أبوظبي، ويلتقي بعدها برئيس الإمارات الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان".

وحوار أبوظبي للفضاء الأول من نوعه عالمياً، يستمر على مدار يومين بتنظيم من وكالة الإمارات للفضاء وبمشاركة وزارة الخارجية والتعاون الدولي ووزارة الدفاع.

وهذه الزيارة الثالثة التي يجريها "هرتسوغ" للإمارات، بعد زيارة رسمية أجراها نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، وثانية لتقديم العزاء بوفاة الرئيس الراحل الشيخ "خليفة بن زايد"، في مايو/أيار الماضي.

والأحد التقى "هرتسوغ" ملك البحرين "حمد بن عيسى"، وأهداه تميمة يهودية، وبحث معه تعزيز العلاقات بين الجانبين، في أول زيارة رسمية لرئيس إسرائيلي إلى المملكة الخليجية، وسط احتجاجات شعبية رافضة للزيارة.

وفي 15 سبتمبر/ أيلول من عام 2020، وقّعت حكومة الاحتلال الإسرائيلي مع الإمارات والبحرين، في البيت الأبيض، اتفاق التطبيع الذي يقضي بإقامة علاقات كاملة بين الجانبين.

وعقب توقيع الاتفاقية، فتحت الدولتان الخليجيتان سفارتيهما ووقعتا سلسلة من الاتفاقيات، بينها دفاعية، ونظمتا رحلات جوية مباشرة وعلاقات تجارية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رئيس الإمارات رئيس إسرائيل هرتسوغ حوار أبوظبي للفضاء التطبيع