الرئيس الإماراتي يعلن استضافة بلاده "حوار أبوظبي للفضاء" في ديسمبر

الخميس 8 سبتمبر 2022 05:52 ص

أعلن الرئيس الإماراتي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" أن بلاده ستستضيف حوارا دوليا في مجال الفضاء في ديسمبر/كانون الأول المقبل، في إطار السعي للمساهمة في صياغة سياسات دولية جديدة في هذا المجال.

وقال "آل نهيان" في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": إن الإمارات ستستضيف "حوار أبوظبي للفضاء" في ديسمبر/كانون الأول المقبل؛ "بهدف صياغة سياسات دولية جديدة في مجال الفضاء وقيادة حوار عالمي حول أهم التحديات التي تواجه هذا القطاع".

وأضاف: "نسعى إلى جعل الإمارات وجهة عالمية رئيسية في علوم الفضاء ومشاريعه".

 

ووفق صحيفة "الخليج" المحلية، يستضيف الحوار مجموعة من أهم القيادات العالمية في مجال الفضاء من الصين، وفرنسا، وألمانيا، والهند، وكوريا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية.

كما سيجري استضافة عدد من الحوارات الثنائية والمشتركة بين القادة المشاركين، الذين سيناقشون آليات استدامة الأنشطة الفضائية، وأحدث العلوم والتكنولوجيا المتعلقة بالصناعة.

ويهدف حوار أبوظبي للفضاء إلى تعزيز التواصل بين القوى الفاعلة والمؤثرة في قطاع الفضاء حول العالم، من خلال توفير منصة تفاعلية دورية تجمع كبار القادة وصناع السياسات والقرارات في صناعة الفضاء على مستوى العالم، وعبر طرح حوار دولي تحدد من خلاله أبرز الاحتياجات العالمية اللازمة؛ سعياً إلى تطويره.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

الإمارات حوار أبوظبي للفضاء محمد بن زايد آل نهيان

وكالة الإمارات للفضاء تبحث التعاون الاستراتيجي مع قطاع الفضاء الأمريكي