تحرير سعوديين بعد خطفهما في مصر

الأربعاء 13 يناير 2016 06:01 ص

نجحت أجهزة الأمن المصرية في محافظة بني سويف (وسط)، في تحرير سعوديين قام مجهولون بخطفهما وطلبا فدية مالية لإطلاق سراحهما بعد أن تم إيهامهما بشراء صفقة آثار في بنى سويف.

وبحسب صحف محلية مصرية، قامت أجهزة الأمن بوضع خطة محكمة ضيقت الخناق على الخاطفين بتتبع خط سير الخاطفين بعد أن أرسلوا رسالة لأهل السعوديين بطلب فدية، وقام الخاطفون بإطلاق سراحهما قبل إلقاء القبض عليهم وعاد السعوديين إلى القاهرة.

وكان مجهولون قاموا بخطف سعوديين وطلبوا فدية 600 ألف جنيه (نحو 75 ألف دولار) من أقاربهم في السعودية عبر هاتف مصري، عقب الاتفاق بين السعوديين على شراء صفقة آثار.

وتلقى مدير أمن بني سويف، إخطارا من «أسامة زكى عبدالعزيز»، 35 سنة، محام بالسفارة السعودية بالقاهرة ومقيم بمدينة نصر، مذكرة صادرة من السفارة تتضمن أن أسرتي كل من «حسن. م. س»، 60 سنة، و«بكر. ب. م»، 60 سنة، فقدا الاتصال بهما، وبعد ذلك تلقت الأسرتين اتصالا من هاتف محمول برقم مصرى طلب المتصل فدية 600 ألف جنيه لعودة السعوديين، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وقبل أشهر، اختفت مواطنة سعودية وابنتها الكويتية في العاصمة المصرية، بعدما توجهتا إلى القاهرة لشراء شقة وبحوزتهما مبلغ مالي كبير، ليتم العثور عليهما بعد ذلك بعد أن قتلتا.

  كلمات مفتاحية

سعوديين مصر تحرير اختطاف

«شكري»: السعودية تقوم بدور ريادي في المنطقة ومصر منشغله بشؤونها الداخلية

«شكري» لـ«الجبير»: مصير السعودية ومصر مشترك

إحالة سعوديين للتحقيق بتهمة خطف صوماليتين والاعتداء عليهما

صور.. قتلة السعودية وابنتها في مصر يدلون باعترافات تفصيلية حول الجريمة

اختفاء سعودية وابنتها الكويتية في مصر ومؤشرات على تعرضهما للاختطاف

مجهولون يقتلون سعوديا في زيارة علاجية بمصر