مسؤول سعودي: نبحث إنشاء فنادق عائمة في الفضاء

الأربعاء 7 ديسمبر 2022 09:06 م

كشف محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية "محمد بن سعود التميمي" عن إجراء محادثات لإطلاق مشروع لإنشاء فنادق عائمة في الفضاء.

جاء ذلك، خلال تصريحات أدلي بها "التميمي" خلال مؤتمر "حوار أبوظبي للفضاء" الذي عُقد بالعاصمة الإماراتية على مدار يومين وضم قائمة حضور من 50 وكالة وهيئة فضائية دولية.

وتحدث "التميمي" باهتمام شديد عن مشروعات "الاستغلال التجاري للفضاء" قائلا: "نستمع إلى كثير من العروض المقدمة من شركات مختلفة فيما يتعلق بالسياحة الفضائية، وبناء فنادق في هيئة محطات فضائية، ليصبح الفضاء سلعة تجارية.

وعقب "أرى أن هناك فرصة كبيرة متاحة لذلك..".

أضاف: "هذا هو الوقت المناسب في [تاريخ التعرف على] الفضاء لنشهد فيه استغلالاً تجارياً حقيقياً له"، ولذلك فإن السعودية تجري حالياً مباحثات مع دول أخرى بشأن "بناء نموذج جديد للمحطات الفضائية".

وفي سبتمبر/ أيلول المنصرم أفادت تقارير أن الرياض تنوي إرسال اثنين من رواد الفضاء إلى "محطة الفضاء الدولية" على متن كبسولة فضائية تابعة لمشروع "سبيس إكس" المملوك للملياردير الأمريكي "إيلون ماسك".

يُذكر أن السعودية وقعت الصفقة مع شركة "أكسيوم سبيس" الأمريكية المتخصصة في خدمات نقل الطواقم المدنية إلى الفضاء. في حين أعلنت أن الرحلة ستضم مواطنة سعودية على الأقل، لتصبح أول امرأة عربية تصعد إلى الفضاء.

  

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية فضاء فنادق عائمة فى الفضاء

شركة إماراتية تخطط لزراعة البذور في الفضاء.. ما هدفها؟

السعودية تدرس الاستثمار في فنادق "روكو فورتيه" البريطانية