ريتكم معنا.. حملة إعلامية تسلط الضوء على القضية الفلسطينية بمونديال قطر

الخميس 8 ديسمبر 2022 05:57 م

أطلق ناشطون فلسطينيون وعرب حملة إعلامية حملت وسم #ريتكم_معنا"؛ بهدف تسليط الضوء على القضية الفلسطينية في كأس العالم في قطر، وللتذكير بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي التي تمنع الفلسطينيين من مشاركتهم فرحة المونديال.

وتصدر وسم الحملة، اليوم، موقع "تويتر" في عدة دول عربية بينها مصر والكويت والبحرين والإمارات وقطر، فيما حل في المرتبة الثانية بالسعودية. 

وضمن أعمال الحملة، أنتجت مجموعة "Gaza group" فيديو كليب حمل اسم "يا لعيب"، ويتحدث عن معاناة الشعب الفلسطيني لأكثر من 70 عاما.

ويركز الكليب، الذي شارك في أدوار التمثيل به أكثر من 60 فنانا، على شخصية أب فقد بصره فيما فقدت ابنته قدمها اليُمنى نتيجة تعرضهم لقصف الاحتلال.

ومع بدء مونديال كأس العالم في قطر لعام 2022 ، تسقط كرة قدم في فناء البيت ليعود الأب إلى ذاكرته وطفولته حينما حاز على عديد الجوائز الدولية والمحلية.

وتفاعل ناشطون عرب ومغردون على مواقع التواصل الاجتماعي مع الحملة، وعبروا عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية، و اعتزازهم وسعادتهم بتسليط الضوء عليها من خلال رفع العلم والكوفية الفلسطينية في ملاعب المونديال والأسواق وشوارع قطر.

 

وتمنى الناشطون أن تكون فلسطين حاضرة في المونديال القادم.

وتضمنت الحملة دعوات إلى استمرار رفع علم فلسطين، والهتاف لفلسطين في المدرجات والساحات.

 

فيما وضع ناشطون قائمة لمنتخب فلسطين مكونة من شهدائها على يد الاحتلال.

وأكد أحد المغردين عبر "تويتر" أن فلسطين هي القضية، وهي الهدف لكل الشعوب الحرة.

ولفت مغرد ثان إلى أن "معاناة الشعب الفلسطيني تستمر جراء الاحتلال الذي يمنعهم من الحصول على حقوقهم الإنسانية الأساسية ويهدد الأمن الإنساني ويقف حجر عثرةٍ أمام إحراز أي تقدمٍ ملموس على صعيد التنمية البشرية".

 

ودعا مغرد ثالث الآباء إلى تعليم أولادهم أن "الحب فلسطين، والأمل فلسطين، والحلم فلسطين".

 

واعتبر مغرد رابع أنه "من واجب البلدان الإسلامية والعربية وكل التيارات الإسلامية والوطنية أن تعمل لخدمة القضية الفلسطينية و أهدافها".

من جهته، كتب المعلق الرياضي الفلسطيني "هشام معمر"، على نفس الوسم عبر "فيسبوك": "انا شيرين أبوعاقلة، حرمني رصاص قناص حاقد، من مرافقتكم في كأس العالم والاستمتاع بأجوائه المميزة، طالما كنت معكم وفي بيوتكم عبر شاشات التلفاز، متأكدة أنني سأبقى في قلوبكم" مرفقا صورة شيرين أبو عاقلة.


 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر فلسطين مونديال قطر فلسطين

مونديال قطر أعاد فلسطين للصدارة

استطلاع: غالبية الفلسطينيين يؤكدون استعادتهم الثقة بالعرب في تأييد قضيتهم

مونديال قطر.. إعادة اعتبار للقضية الفلسطينية وصفعة للتطبيع