نجل «نصر الله» يتهم دولا خليجية بالتخطيط لاغتيال والده

الخميس 14 يناير 2016 05:01 ص

نشر «جواد نصر الله» نجل الأمين العام لحزب الله اللبناني، «حسن نصر الله»، أمس الأربعاء، تقريرا إخباريا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» حول مخطط لاغتيال والده.

وبحسب التقرير الذي أعدته قناة «الدنيا» الموالية للنظام السوري، فإن «وسائل إعلام تناقلت أن أجهزة استخبارات سعودية وبحرينية وأخرى خليجية ومندوبين عن الموساد ووكالة الاستخبارات الأمريكية CIA تخطط لاغتيال حسن نصر الله».

وأضاف التقرير الذي لم يستند إلى أي مصدر حقيقي أو معرف أو أي أدلة ملموسة، أن «دوائر الحكم في السعودية أصدرت أوامر ملكية حددت فيها نصر الله هدفا رئيسيا للتصفية الجسدية، واضعة إياه على قائمة الأهداف وبأولوية قصوى».

ونقل التقرير الذى نشر تحت اسم «من هي الجهات التي تخطط لاغتيال السيد حسن نصر الله؟» نقل عن موقع «بانوراما الشرق الأوسط» الموالي لحزب الله وإيران أنه وعن مصادر لم يسمها أنه «تم تشكيل غرفة أمنية مشتركة تضم أجهزة الاستخبارات المذكورة لاغتياله».

وقدجاء التقرير في وقت تشهد فيه العلاقات السعودية الإيرانية توترا وانقطاعا عقب حرق السفارة السعودية في طهران والقنصلية في مشهد اعتراضا على إعدام رجل الدين الشيعي السعودي «نمر باقر النمر».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حزب الله حسن نصر الله السعودية إيران البحرين الموساد الاستخبارات الأمريكية

وزير الخارجية البحريني يشن هجوما لاذعا على «نصر الله» ويصفه بـ«عبد إيران»

«ضاحي خلفان»: «نصر الله» أسوأ عميل عربي لإيران

«نصر الله» يتهم السعودية بـ«استباحة» دماء اليمنيين و«قمع» البحرينيين

«نصر الله» يتهم السعودية بتحريض الأحوازيين ضد إيران

«نصر الله»: نقاتل في سوريا لأجل القدس .. والسعودية بلا أفق .. وإيران الأمل المتبقي للمقاومة

مأزق «نصرالله» بين «عون» و«فرنجية»