مصر.. كشف حقيقة مستر أليكس اللبناني أخطر مهربي وتجار الذهب

الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 10:00 م

كشفت تحقيقات الشرطة المصرية حقيقة واحد من أخطر مهربي الذهب الذي كان يدعي في أوساط تجار الذهب في مصر بـ"مستر أليكس اللبناني"، وذلك بعد توقيقه والعثور بحوزته على 23 قطعة من الألماس.

ووفق التحقيقات فإن المذكور خدع مصر طيلة 10 سنوات حيث إنه مصري الجنسية واسمه الحقيقي "هيثم.ع.ك"، ويعمل مديرا وشريكا بشركة استيراد ويسكن في الإسكندرية.

وذكرت التحقيقات أن "مستر أليكس"، وبسبب كثرة سفره إلى لبنان، ودول أجنبية، أوحى بأنه تاجر ذهب كبير، في أوساط تجار الذهب بمصر لمدة 10 سنوات.

ولم يشك أحد في حقيقته، بسبب قدرته على إحضار أي كميات من الذهب والياقوت والألماس لتجار السوق.

وأشارت التحقيقات الأولية، إلى أن "أليكس" تمكن من تهريب الماس والأحجار الكريمة لداخل البلاد من خلال سفرياته المتعددة، حيث بلغت رحلاته منذ أكثر من 10 أعوام، أكثر من مائتي رحلة سفر وعودة.

وأشاع "مستر أليكس" طيلة تلك الأعوام بين تجار الذهب والألماس بأنه لبناني الجنسية، وذلك خشية رصده وضبطه بمعرفة الأجهزة الأمنية والتي نجحت مؤخرا في إلقاء القبض عليه والتحقيق معه.

أضاف المتهم أنه نجح في تهريب الماس والأحجار الكريمة داخل البلاد من خلال سفرياته المتعددة عن طريق إخفائها بين طيات ملابسه وداخل حقائب السفر الخاصة به.

وعثرت الشرطة بحوزته على 23 قطعة من الألماس، قدرت قيمتها السوقية بنحو 1.25 مليون جنيه، إضافة إلى ضبط 6400 دولار أمريكي من عوائد نشاطه الاحتيالي.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

محتال مصري الذهب الألماس تجار الذهب

السعودية تستقبل أول شحنة مشغولات ذهبية مصرية معفاة من التثمين