الحوثي يهدد بهجمات ضد القوة الدولية في البحر الأحمر

الأربعاء 14 ديسمبر 2022 07:28 ص

هددت جماعة الحوثي باتخاذ إجراءات عسكرية في حالة الاقتراب من المياه الإقليمية اليمنية، وذلك بعد ساعات من إعلان الجيش المصري توليه مهام دولية جديدة في البحر الأحمر.

ونقلت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين، عن وزير الدفاع بحكومة الميليشيا (غير معترف بها) "محمد ناصر العاطفي"، الثلاثاء، قوله: إن "مضيق باب المندب وخليج عدن والبحر العربي والامتداد الإقليمي لأرخبيل سقطرى والجزر اليمنية أرض يمنية سيادتنا عليها كاملة".

وهدد قائلاً: "القوات المسلحة (الحوثية) اتخذت كافة الإجراءات التي تضمن التعامل بقوة وحزم مع أي تطور يمثل تهديداً أو المساس بالسيادة الوطنية أو الاقتراب من السيادة البحرية".

وتابع: "هناك خيارات تأديبية سيتم اتخاذها والإعلان عنها في الوقت المناسب.. لا يلومنا عليها أحد إن لجأنا إليها، لأننا قدمنا كل السبل للوصول إلى نهاية إيجابية، لكن العدو يأبى إلا أن يسير عكس التيار، وقد أعذر من أنذر".

وكان الجيش المصري أعلن، الثلاثاء، تولي قواته البحرية مهام دولية جديدة في البحر الأحمر تشمل مضيق باب المندب وخليج عدن، إثر توليها للمرة الأولى قيادة "قوة المهام المشتركة 153 الدولية".

وهذه القوة تضم كلاً من مصر والسعودية والإمارات والأردن والولايات المتحدة الأمريكية، ويتركز نطاق عملها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أرسلت جماعة الحوثي تهديدات بشكل أوضح على لسان رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية التابعة لها "عبدالله الحاكم"، الذي قال: "إن المواجهة البحرية المتوقعة قد تكون من أشد المعارك مع العدوان (التحالف الذي تقوده السعودية)".

وأضاف: "من الخطأ الركون إلى الهدنة أو التهدئة، والمطلوب تعزيز أنظمة وأدوات الردع عسكرياً واقتصادياً وعلى كل الصعد".

وسبق أن تعرضت خلال السنوات الأخيرة سفن دولية لهجمات وصفتها الولايات المتحدة الأمريكية ودول خليجية كالسعودية بـ"الإرهابية".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن مصر البحر الأحمر الحوثيون

الحوثيون يتوعدون التحالف بالتصعيد برا وبحرا

الحوثيون يتبنون الهجوم على ميناء قنا النفطي في شبوة جنوب شرقي اليمن

الأمم المتحدة: الحوثيون يرتكبون جرائم حرب في اليمن منذ انتهاء الهدنة

فير أوبزرفر: استهداف الحوثي للبنية النفطية تحول استراتيجي ينذر بمخاطر متصاعدة