قائد كتائب القسام يدعو لالتئام الجبهات وفتح كل الساحات لتحرير فلسطين

الخميس 15 ديسمبر 2022 06:40 ص

أكد قائد كتائب "الشهيد عزالدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، "محمد الضيف"، على ضرورة توحد الرايات والتئام كل الجبهات وفتح كل الساحات من أجل تحرير فلسطين.

جاء ذلك في كلمة صوتية له بثت خلال مهرجان نظمته "حماس"، الأربعاء، بمناسبة مرور 35 عاما على تأسيسها.

وقال "الضيف": "يا أهلنا يا شعبنا طوبى لكم شرف السبق في كل مواطن الجهاد فأنتم السابقون السابقون قدمتم للمقاومة فلذات الأكباد".

وأضاف: "سلام عليكم يا أهل الشهداء والجرحى والمصابين والأسرى والمبعدين وعهداً أن نواصل طريق الشهداء حتى نلقى الله مقبلين غير مدبرين".

ووجه "الضيف" رسالة لقادة الاحتلال والإسرائيليين قائلا: "أيها الغرباء عن أرضنا لقد عجز آباؤكم المؤسسون وهم في قمة جبروتهم وانتمائهم لفكرة الصهيونية الخبيثة عن استئصال شعبنا أو طمس هويتنا فأنتم اليوم أعجز وأجبن من أن تنجحوا فيما فشل فيه آباؤكم".

وتابع: "ستكون نهايتكم وزوال كيانكم وكنسكم عن أرضنا هي غنيمتنا ووعد ربنا الذي لن يتأخر عنكم".

وقال "الضيف" في ختام كلمته: "لتتوحد كل الرايات ولتلتئم كل الجبهات ولتفتح كل الساحات لهدف واحد وغاية كبيرة نبيلة مقدسة وهي تحرير فلسطين".

وتحيط السرية الشديدة بشخصية "الضيف" (57 عاما) الذي لا يكشف شخصيته للإعلام أو أمام الناس ويخرج نادرا بصوته لا صورته لظروف أمنية يتبعها منذ انضمامه للعمل العسكري ضد الاحتلال الإسرائيلي أواخر ثمانينات العام الماضي.

ويتصدر "الضيف" قائمة المطلوبين لإسرائيل التي حاولت اغتياله عدة مرة آخرها في مايو/أيار 2021، حيث تتهمه بالوقوف خلف سلسلة طويلة من العمليات الهجومية التي أدت إلى مقتل وجرح مئات الإسرائيليين.

وفي 14 ديسمبر/كانون الأول من كل عام، تحتفي "حماس" بذكرى تأسيسها، من خلال تنظيم عروض عسكرية لـ"كتائب عزالدين القسام"، وتنظيم المسيرات والمعارض والمهرجانات الخطابية.

وتأسست "حماس" عام 1987 على يد مجموعة من قادة جماعة الإخوان المسلمين في قطاع غزة، كان أبرزهم الشيخ "أحمد ياسين".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

غزة حركة حماس محمد الضيف كتائب القسام فلسطين

كتائب القسام تدعو للتبرع للمقاومة الفلسطينية عبر البتكوين

مشعل يدعو للانخراط في مشروع المقاومة لتحرير فلسطين