ماسك يبحث عن مستثمرين جدد في تويتر

السبت 17 ديسمبر 2022 12:18 م

يبحث الملياردير الأمريكي "إيلون ماسك" عن مستثمرين جدد لموقع تويتر في ظل هروب المعلنين وديون تلوح في الأفق، حسبما أفاد موقع "سيمافور" الإخباري.

وبحسب أشخاص مطلعين، فإن المدير الإداري لمكتب عائلة "ماسك" يبحث عن مستثمرين جدد لشراء أسهم في تويتر بنفس القيمة السعرية التي اشترى فيها الملياردير موقع التواصل الاجتماعي الشهير.

وتواصل "جاريد بيرشال"، المدير المالي لـ"ماسك"، مع مستثمرين محتملين هذا الأسبوع، حيث عرض أسهما في تويتر بقيمة 54.20 دولارا للسهم الواحد.

واستحوذ "ماسك" على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر في نهاية أكتوبر/تشرين مقابل 44 مليار دولار.

وفي رسالة إلكترونية إلى المستثمرين المحتملين اطلع عليها موقع "سيمافور"، كتب "بيرشال": "خلال الأسابيع الأخيرة تلقينا العديد من الطلبات الواردة للاستثمار في تويتر. وبناءً على ذلك، يسعدنا أن نعلن عن عرض متابعة للأسهم العادية بالسعر والشروط الأصلية مع استهداف إغلاق نهاية العام".

ويشير الموقع إلى أن "ماسك" يبدو وكأنه يعاني من ضائقة مالية، لا سيما وأنه باع، الأربعاء، ما قيمته 3.6 مليار دولار من أسهم شركة السيارات الكهربائية "تسلا"، حيث يضعها على الأرجح لزيادة أسهم تويتر بهدف خفض ديونها.

كانت هذه هي المرة الثالثة التي يبيع فيها "ماسك" أسهم في شركة "تسلا" منذ أن قال في أبريل/نيسان إنه انتهى من عمليات البيع.

ومنذ اتمامه الصفقة أكتوبر/تشرين أول الماضي سرح "ماسك" قرابة نصف القوة العاملة في تويتر، ومن بينهم موظفين مسؤولين عن مكافحة المعلومات المضللة، فيما استقال عدد غير معروف من الموظفين بشكل طوعي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ماسك تويتر

تويتر تغلق حسابات صحفيين بارزين ينتقدون إيلون ماسك

مستخدمو تويتر يصوتون لصالح تنحي ماسك عن رئاسة المنصة

نتائج استطلاع ماسك: جمهور تويتر يطالبه بالتنحي عن رئاسة الموقع

تمييز وانتهاك عقود.. عشرات الشكاوى القانونية ضد تويتر

هؤلاء شاركوا إيلون ماسك حضور نهائي مونديال قطر

ثريدز  VS تويتر.. ناشطون يحتفون وآخرون ممتنون للطائر الأزرق