الأمن المصري يطلق سراح شقيق الرئيس «مرسي» بعد احتجازه لساعات

الجمعة 15 يناير 2016 11:01 ص

أطلقت السلطات الأمنية في مصر، اليوم الجمعة، سراح «سعيد مرسي»، شقيق «محمد مرسي»، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًا في مصر، بعد ساعات من توقيفه من منزل العائلة بمحافظة الشرقية (شمالي البلاد)، وفق مصادر بالعائلة و«جماعة الإخوان المسلمين».

ونقلت وكالة «الأناضول» للأنباء عن هذه المصادر أن قوات أمنية كبيرة انتشرت، عقب فجر اليوم الجمعة، في قرية العدوة بمحافظة الشرقية، مسقط رأس «مرسي»، وتوجهت إلى منزل عائلته بالقرية»؛ حيث ألقت القبض على شقيقه.

وأوضحت المصادر أنه لم تمض ساعات إلا وأطلقت الأجهزة الأمنية سراح شقيق الرئيس «مرسي»، بعد فحص ملفه الجنائي، والتأكد من عدم طلبه على ذمة أي قضية.

وكشفت المصادر أن قوات الأمن ألقت القبض، أيضا، على عدد من أبناء قرية «مرسي»، وهم من المعارضين للانقلاب العسكري على الرئيس «مرسي» في 3 يوليو/تموز 2013.

ومعروف أن قرية العدوة من القرى المصرية التي تشهد بشكل أسبوعي خروج مظاهرات معارضة للانقلاب العسكري.

وقبل أيام من حلول الذكري الخامسة لثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، التي أطاحت بحكم «حسني مبارك» وجاءت بـ«مرسي» رئيسا للبلاد، كثفت قوات الأمن من إجراءاتها الأمنية، التي شملت حملة اعتقالات في صفوف المعارضين للانقلاب، والداعين للخروج في مظاهرات في ذكرى الثورة.

وفي هذا الصدد، نقلت صحيفة «المصريون» المحلية المصرية، عن مصادر من داخل «جماعة الإخوان المسلمين»، إن عدد من قامت الأجهزة الأمنية باعتقالهم من أعضاء الجماعة، منذ مطلع الشهر الحالي، بلغ نحو 600 عضو.

  كلمات مفتاحية

مصر اعتقالات جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي سعيد مرسي

رسالة مبكية من ابنة سكرتير «مرسي» تكشف معاناة أسر المعتقلين في مصر

الإفراج عن رئيس ديوان «مرسي» مؤقتا لتلقي العزاء في وفاة والدته

«الإخوان» تشترط رحيل «السيسي» وعودة «مرسي» كأساس لأي حوار

«مرسي» خلال شهادته أمام المحكمة: ما زلت رئيسا لمصر

وزير الداخلية المصري السابق: «مرسي» لم يأمر بإطلاق النار في «أحداث بورسعيد»

السلطات المصرية تعتقل المئات قبيل الذكرى الخامسة لثورة يناير