اليمن يستنجد بالأمم المتحدة لإغاثة 81 أسرة نازحة في مأرب

الأربعاء 21 ديسمبر 2022 02:56 م

دعت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة إلى التدخل السريع والطارئ لمساعدة وإنقاذ آلاف الأسر النازحة في مخيمات بمحافظة مأرب شمالي شرقي البلاد من مخاطر الموت بموجات البرد القارس والصقيع.

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين الحكومية في مأرب في بيان: "تلقينا نداءات ومناشدات خلال اليومين الماضيين من الجهات المعنية تحذر من مخاطر وتأثيرات موجات البرد القارس والصقيع الأخيرة التي تتعرض لها المحافظة الغنية بالنفط والغاز".

وأضافت أن 81 ألف أسرة نازحة بمديريتي مأرب الوادي ومدينة مأرب تواجه شتاء قاسيا تفتقر لأدنى الخدمات وأساسيات المعيشة من طعام وماء وتدفئة ومأوى يحميهم ويحفظ لهم كرامتهم.

ومحافظة مأرب أكبر تجمع للنازحين الفارين من مناطق المواجهات المسلحة في اليمن، إذ تؤوي أكثر من مليونين ومئتي ألف نازح يمثلون 60% من النازحين داخليا في 197 مخيما في مدينة مأرب ومديرية الوادي المجاورة لها، وفقا للوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين الحكومية.

ويعاني النازحون في اليمن، الذين تقول الأمم المتحدة إن عددهم أكثر من 4.3 ملايين عموما، وفي مأرب بشكل خاص من وضع إنساني صعب للغاية جراء حالات التشرد التي يعيشونها منذ سنوات الحرب وسط تراجع الدعم المقدم من المنظمات الإغاثية وكذا نتيجة تقلبات الطقس بين الحر الشديد والرياح العاتية والأمطار الغزيرة والسيول.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

الحكومة اليمنية محافظة مأرب اليمن الأسر النازحة

الأمم المتحدة: النزوح في اليمن انخفض أكثر من النصف خلال 2022

أردني الجنسية.. مقتل موظف إغاثي تابع للأمم المتحدة جنوبي اليمن