برشلونة يقترح إدخال أندية صغيرة بدوري السوبر بعد اعتراض البريميرليج

الخميس 22 ديسمبر 2022 08:48 م

اقترح نادي برشلونة الإسباني إدخال بعض الفرق الصغيرة على مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي يسعى لإنشاءه النادي الكتالوني بجوار ناديي ريال مدريد ويوفنتوس.

وكان ثلاثي السوبر ليج، ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، قد دخلوا في صدامات قوية مع الاتحاد الأوروبي في الفترة الأخيرة بشأن إقامة مشروع السوبر ليج بشكل منفصل، ومن المقرر أن تفصل محكمة العدل الأوروبية في هذا الشأن خلال الأيام المقبلة.

ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو”، الإسبانية، فإن "لابورتا"، رئيس نادي برشلونة، يقترح إمكانية إدخال فرق صغيرة للمشاركة في البطولة، والتي كانت من المفترض أن تقام بمشاركة كبار القارة العجوز.

الصحيفة أكدت أن "لابورتا" يرى ضرورة مشاركة فرق مثل إشبيلية وفالنسيا الإسبانيان وبي إس في آيندهوفن الهولندي في البطولة، وذلك بسبب معارضة فرق الدوري الإنجليزي لإقامة السوبر ليج.

حيث تقول الصحيفة أن مانشستر سيتي، هو أكبر المعارضين لإقامة البطولة من تنظيم الثلاثي برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس.

وأكدت الصحيفة على أن كبار البريميرليج ما زالوا يتخذون صف السيتيزينس في رفض المشاركة في البطولة، وهو ما أدى لاقتراح "لابورتا" أن مباريات السوبر ليج تقام في نفس مواعيد إقامة مباريات الدوري الإنجليزي من أجل منافسة البريميرليج.

خاصة أن رئيس النادي الكتالوني يصر على أن البطولة سوف تقام بتنظيم ثلاثي البطولة، على الرغم من الرأي الأخير الصادر من المحامي العام لمحكمة العدل الأوروبية.

وكان المحامي العام لمحكمة العدل الأوروبية قد أصدر رأيه بضرورة إيقاف عملية مشروع دوري السوبر الأوروبي حتى أخذ موافقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

  كلمات مفتاحية

ذا صن: القبض على لاعب في البريميرليج بتهمة الاغتصاب