مستندات تثبت وجود ابنة جديدة لـ«صدام حسين»

السبت 16 يناير 2016 12:01 ص

كشفت شابة عراقية مقيمة في ألمانيا، عن مستندات تفيد بأنها ابنة شرعية للرئيس العراقي الراحل «صدام حسين».

وبحسب ما ذكره موقع «جي بي سي» الإخباري الأردني، اليوم السبت، كشفت 7 وثائق، إضافة إلى شهادة ولادة، إلى أن الولادة حصلت عام 1984 بقضاء الدور قرب تكريت، وإلى أنها مصدقة من الطبيبة التي أشرفت على ولادة الفتاة وتدعى «سعاد طالب».

وبحسب بيان الولادة، فإن الابنة المفترضة لـ«صدام حسين» اسمها «نانا»، وولدت في شهر أغسطس/آب 1984، وان اسم أمها «سلمى أسعد سعيد»، وكان عمرها حينذاك 17 عاما.

فيما ذكر في حقل اسم الأب «صدام حسين المجيد»، وعمره حينذاك كان 47 عاما، فيما أبقي حقل مهنته خاليا، حسب بيان الولادة الصادر من قضاء الدور بمدينة تكريت، والذي أشار إلى أن الولادة كانت طبيعية.

كما كشفت وثيقة أخرى، أن المحكمة الاتحادية الألمانية قامت بتحليل عينات «دي إن إيه»، من دم «نانا»، «وصدام حسين» ووجدتهما متطابقين بالتعاون مع السلطات الأمريكية.

وقالت مصادر مطلعة إن «السلطات الألمانية وبالتعاون مع الحكومة الأمريكية، تبحث عن حقيقة رسائل صدام حسين إلى ابنته (نانا) ورسائلها إليه، للتأكد من مطابقتها عبر تحليل الخطين اللذين كتبت بهما الرسائل المتبادلة».

وتعيش الابنة المفترضة لـ«صدام حسين» في ألمانيا بعيدا عن الأضواء، غير أنها قررت حديثا إشهار نسبها إلى الرئيس العراقي الراحل، بوثائق رسمية موثقة ومصدق عليها، حسب قولها.

وطبقا لإحدى الوثائق ورقمها 638 والمؤرخة في 4/12/2015، فإن السفارة العراقية في ألمانيا صادقت على صحة المعلومات التي وردت فيها من قبل القنصل العراقي هناك ويدعى «ياسر موسى جعفر»، ومثبت عليها أنها مصدقة من قبل وزارة الخارجية الألمانية.

ومن غير المعلوم لماذا أخفت «نانا» نسبتها للرئيس الراحل كل هذه المدة، وأين أمها، وما هي الأسباب التي دفعتها لإشهار نسبها في هذه الفترة.

وأعدم «صدام حسين» على يد القوات الأمريكية في 30 ديسمبر/كانون أول 2006، بعد محاكمة استمرت لأكثر من سنتين، عقب الغزو الأمريكي للعراق في 2003، بزعم وجود أسلحة نووية.

 


 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العراق صدام حسين تكريت ابنة صدام حسين السلطات الألمانية الحكومة الأمريكية

«محمد بن راشد»: إسقاط «صدام حسين» كان ميلادا للفوضى والإرهاب والطائفية

«أوباما»: غزو العراق أنتج «الدولة الإسلامية» وأزاح «صدام حسين» من طريق إيران

آمر قوة حماية «صدام حسين» يكشف وقائع وتفاصيل جديدة حول محاكمته وإعدامه

إيران تنتقم من «صدام» بمعركة تكريت.. ومشاركتها المفضوحة أفقدت الحكومة دعم السُنّة

«الدولة الإسلامية» وجيش صدام ”الشبح“

للعام العاشر.. أكاديمي أردني مسيحي يضحي بـ«جمل» على روح «صدام حسين»