الأردن: رفضنا دخول نصف مليون سائح إيراني

الأحد 17 يناير 2016 11:01 ص

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني «هايل داود» إن بلاده رفضت مؤخرا عرضا إيرانيا يقضي بدخول نصف مليون سائح إيراني إلى الأردن لزيارة الأماكن الدينية والمقدسة.

جاء ذلك أثناء محاضرة قدمها الوزير «داود» السبت في مقر حزب الاتحاد الوطني الأردني، وتناول فيها خطة وزارته لمحاربة الفكر المتطرف.

وقال «داود» ردا على سؤال لوكالة الأناضول بخصوص تفاصيل زيارته الأخيرة إلى طهران نهاية ديسمبر/كانون أول الماضي، إن زيارته «لم يكن الغرض منها فتح المجال أمام السياحة الدينية الإيرانية في الأردن رغم تلقيه خلال الزيارة وفي أوقات سابقة، عروضا شفوية للسماح بزيارة نصف مليون سائح ديني إيراني إلى الأردن سنوياً».

وأضاف الوزير «رفضنا هذا العرض وقلت لمسؤولين إيرانيين إن موقفنا بالرفض يأتي من باب رفضنا للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية خاصة في سوريا والعراق واليمن».

وتزخر الأراضي الأردنية بعشرات المقامات والأضرحة للصحابة، من بينها مقام ابن عم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الصحابي جعفر بن أبي طالب ويقع في مدينة الكرك (150 كلم) جنوب العاصمة، ويعتبر واحدا من أهم الأماكن المقدسة لدى أتباع المذهب الشيعي في المنطقة العربية.
 

  كلمات مفتاحية

الأردن إيران سائح

الأردن يستدعي سفير إيران احتجاجا على استهداف سفارة السعودية في طهران

«الجبير»: الحجاج الإيرانيون محل ترحيب رغم قطع العلاقات

وزير الأوقاف الأردني: قم الإيرانية منارة الفكر الإسلامي

طهران: سنتدخل في العراق إذا تعرضت العتبات المقدسة للخطر

السفير الأردني بالسعودية: 1.5 مليون سائح سعودي سنويا فى الأردن