البحرين وعُمان يوقعان اتفاقية لمكافحة تمويل الإرهاب

الخميس 5 يناير 2023 12:45 م

أعلنت البحرين، الخميس، أنها وقعت مع سلطنة عمان اتفاقية ثنائية للتعاون في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وجرى توقيع الاتفاقية بين إدارة التحريات المالية بوزارة الداخلية البحرينية، والمركز الوطني للمعلومات المالية في سلطنة عمان، بحضور الشيخة "مي بنت محمد آل خليفة" مديرة إدارة التحريات المالية بالوزارة، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للمعلومات المالية العُماني "عبدالرحمن الكيومي"، وفق ما أوردته وكالة أنباء البحرين "بنا".

وأكدت الشيخة "مي" "أهمية توقيع هذه المذكرة للاستفادة من تجربة البحرين في مجال التقييم المتبادل لمجموعة العمل المالي، ولتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب".

وأشادت "بالصلات والعلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين، والشراكات المتبادلة في مختلف المجالات الأمنية، وهو ما يربط مملكة البحرين وشقيقتها سلطنة عمان"، وفق "بنا".

وخلال الاجتماع، استعرض الوفدان أبرز الممارسات والتجارب فيما يتعلق بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وحسب المصدر، وقعت الاتفاقية بهدف تبادل المعلومات المتعلقة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب والجرائم الأصلية المرتبطة بها.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي وقعت المنامة ومسقط 24 اتفاقية أبرزها بالمجال الأمني وتزامنت مع زيارة رسمية أجراها سلطان عمان "هيثم بن طارق" للمملكة.

وتربط البحرين وعُمان علاقات وثيقة تشهد تطوراً مستمراً في مجالات واسعة، في ظل حرص البلدين على التنسيق الثنائي المستمر وفق توصيات اللجنة العليا البحرينية العمانية المشتركة التي تؤكد الحرص على استمرار التعاون الثنائي وتطويره.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

البحرين سلطنة عمان غسيل الأموال مكافحة الإرهاب توقيع اتفاقية

البحرين والأردن.. رسالة من الملك عبدالله وتوقيع 7 اتفاقيات وبيان مشترك عن القدس

البحرين توقف 16 شخصا بتهمة إثارة الفوضى بتوجيه كيانات إرهابية