السعودية.. 6 اتفاقيات بـ7مليارات دولار لاستقدام عمالة من عدة دول بينها تركيا (فيديو)

الجمعة 6 يناير 2023 08:28 م

وقعت السعودية، عبر شركة "أركو" المتخصصة في استقدام العمالة، 6 اتفاقيات لجلب حوالي نصف مليون عامل وعاملة من عدة دول، أبرزها إندونيسيا وتايلاند وتركيا وأذربيجان، بقيمة 27 مليار ريال (7.1 مليارات دولار).

وقالت قناة "الإخبارية" السعودية، الجمعة، إن الاتفاقيات تستهدف بلوغ العمالة المستقدمة من تايلاند وإندونيسيا 400 ألف موظف حتى عام 2030.

كما تستهدف هذه الاتفاقيات استقدام 100 ألف عامل وعاملة من تركيا وأذربيجان وطاجيكستان وأوزبكستان، على مدى الأعوام السبعة القادمة.

وتسعى "أركو" لتلبية احتياجات السوق السعودية الحالية من الأيادي العاملة ومتطلبات هذه السوق المستقبلية التوسعية، بحسب ما أوردت القناة.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، استأنفت المملكة استقدام العمالة الفلبينية بعد توقف لنحو عام، كما أعلنت المملكة، منتصف أغسطس /آب الماضي، فتح باب استقدام العمالة الإندونيسية.

يذكر أن السعودية أعلنت، في أكتوبر/تشرين الأول 2020، عن إصلاحات في نظام الكفالة الذي يربط الوضع القانوني لملايين العمّال الوافدين بكفلاء مستقلين، لكنها لم تشمل 3.7 ملايين عامل منزلي، من بينهم الخادمات، يستثنيهم قانون العمل، بحسب تقرير لمنظمة "هيومن رايتس ووتش".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العمل في السعودية استقدام العمالة اتفاقيات