بلومبرج: صدام جديد بين جمعية الجولف للمحترفين الأمريكية والصندوق السيادي السعودي

الجمعة 20 يناير 2023 09:36 م

وصل "جمعية الجولف للمحترفين الأمريكية" (PGA Tour) وصندوق الاستثمارات العامة "الصندوق السيادي السعودي" إلى طريق مسدود فيما يتعلق بمطالبة الأولي من الثاني الحصول على معلومات في دعواها لمكافحة الاحتكار التي أقامتها ضد "لايف جولف" منافستها في أمريكا الشمالية والمدعومة من الصندوق السعودي.

ووفق وكالة "بلومبرج"، فقد نقل محامو الصندوق في أوراق تم تقديمها في القضية الثلاثاء عن "ياسر الرميان" محافظ الصندوق السيادي السعودي قوله إن: لا يمكن الموافقة على الإصدار المحتمل لأية مستندات أو معلومات من شأنه أن يتعارض مع القانون السعودي.

وذكر "الرميان" حسبما نقل محاميه "أنه يجب أن تقتصر أي مناقشات أخرى مع جمعية الجولف للمحترفين الأمريكية على المستندات غير السرية في ظل ظروف معينة، مثل الحفاظ على الحصانة السيادية للصندوق ووجود خبير في القانون السعودي يوقع على ما يمكن إخراجه من معلومات.

في المقابل، قال محامو الجمعية أن ما اقترحه الصندوق السعودي ومحافظه، وإبداء عدم الرغبة في التنازل يخلق مأزقا ويضع الأمور في طريق مسدود.

وأعرب المحامون عن رفضهم ما أطلقوا عليه "نهج اقبل الشيء كما هو أو اتركه كله الذي يعرضه الصندوق السعودي"

وفي 13 يناير/ كانون ثان طلبت القاضية الأمريكية "سوزان فان كولين" من وكلاء الخصوم تقديم تقرير حالة مشترك حول مناقشات تتعلق بطلب الجمعية إجبار الصندوق ومحافظه على الامتثال لمذكرات الاستدعاء في دعوى الجمعية التي تتهم فيها منافستها ليف بارتكاب منافسة غير عادلة من خلال تقديم صفقات مغرية للاعبين لفسخ عقودهم مع الجمعية.

وقدم الصندوق طلبًا لإلغاء طلب الجمعية، بحجة أنه يتمتع بحصانة سيادية ولا يمكن إجباره على تقديم أدلة في معركة مكافحة الاحتكار الشرسة التي قسمت عالم لعبة الجولف للمحترفين.

المصدر | بلومبرج- ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية جولف قضية

"LIV Golf".. بطولة جولف جديدة ترعاها السعودية بمليارات الدولارات

مدير بطولة الجولف السعودية يدافع عن المملكة.. ماذا قال؟

دوري PGA للجولف يطلب مقاضاة صندوق الثروة السعودي ومحافظه

بوليتيكو: جهود السعودية لتحسين صورتها عبر الجولف أضرت أكثر بسمعتها