الملك «سلمان» يوجه باستضافة 250 شخصية لأداء العمرة

الثلاثاء 19 يناير 2016 10:01 ص

أصدر العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، توجيهات باستضافة 250 شخصية من الشخصيات الإسلامية البارزة من الرجال والنساء، لأداء مناسك العمرة.

وأوضح الشيخ «صالح آل الشيخ» وزير الشؤون الإسلامية المشرف العام على برنامجي خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، أن الـ250 شخصية إسلامية سيبدأون في الوصول اعتبارا من يوم غد الأربعاء ، حيث يمثلون الدفعة الثالثة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة.

كما أشار «آل الشيخ» إلى أن الضيوف ينتمون إلى 27 دولة من قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية، هي البوسنة والهرسك، وصربيا، وكوسوفو، والجبل الأسود، وكرواتيا، وكينيا، وتنزانيا، والسنغال، وغامبيا، وجنوب إفريقيا، وزامبيا، وساحل العاج، وإندونيسيا، وباكستان، والهند، وسيرلانكا، والفلبين، وتايلند، إضافة إلى دول من أمريكا اللاتينية.

يشار إلى أن الملك «سلمان» كان قد أمر بإطلاق برنامج العمرة والزيارة العام الماضي 1436 للهجرة، وهو برنامج جديد يستضيف 1000 شخصية إسلامية حول العالم كل عام لأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، ويكمل في أهدافه ومقاصده برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج الذي انطلق عام 1417 للهجرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية العمرة الملك سلمان الحج صالح آل الشيخ

مصدر سعودي: ترتيبات جديدة لتنظيم رحلات الحج والعمرة للإيرانيين

إيران تعلق رحلات العمرة احتجاجا على «انعدام الأمن» في موسم الحج الماضي

السعودية ترفع عدد تأشيرات العمرة من 400 ألف إلى 1.25 مليون شهريا

«المخترع الصغير» الأمريكي يؤدي مناسك العمرة على نفقة الملك «سلمان»

مسلمون من الجيش البريطاني يؤدون العمرة للمرة الأولى