Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

سعيد: البرلمان لم يعد يعني للتونسيين شيئا (فيديو)

الرئيس البرازيلي يرفض توفير ذخيرة للدبابات الألمانية في أوكرانيا

بايدن يوقف إصدار تراخيص التكنولوجيا الأمريكية إلى هواوي الصينية.. ما القصة؟

متهم بالتحريض على الشغب.. رئيس البرازيل السابق يطلب تأشيرة سياحية أمريكية

الشرطة الأمريكية تعلن العثور على جثة شاب سعودي

Ads

بن غفير يلوح بحرب جديدة ضد غزة ويدعو الإسرائيليين للتطوع

الأربعاء 25 يناير 2023 10:14 ص

لوّح وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، "إيتمار بن غفير"، مساء الثلاثاء بحرب جديدة على قطاع غزة.

وقال خلال مؤتمر صحفي مشترك، عقده مع مدير عام الشرطة الإسرائيلية "كوبي شبتاي" إن جميع الخبراء الذين تحدث معهم أبلغوه أن عملية "حارس الأسوار 2" على الأبواب، وذلك في إشارة إلى العدوان الذي وقع على قطاع غزة في مايو/أيار 2021.

بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، قال "بن غفير" في بداية كلامه إن "السيناريو الذي أسمعه من معظم المهنيين في هذه الوزارة، وفي الشرطة، وحرس الحدود والجيش الإسرائيلي، هو أن حارس الأسوار على الأبواب".

وأضاف "بن غفير" أنه "في مواجهة مثل هذه السيناريو (حارس الأسوار) هناك حل واحد، هو تعزيز الشرطة الإسرائيلية وإنشاء حرس وطني".

كما دعا "بن غفير" الذي يترأس حزب "عوتسما يهوديت" (قوة يهودية) الإسرائيليين إلى التطوع، وقال إن "الحرس الوطني يدعوكم للحضور والتطوع. هذا اليوم يوم بشرى لمواطني إسرائيل"، بحسب تعبيره. 

وكشف "بن غفير" أيضاً أن "عدد عناصر الشرطة التي استقالت العام الماضي وصل إلى 1030"، مرجعاً ذلك إلى "ضعف الرواتب"، ووعد بزيادة رواتب الشرطة بين 20 إلى 40%.

من جانبها، قالت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، إن خطة "بن غفير" تهدف لتعزيز صفوف الشرطة بـ4 آلاف عنصر جديد، وإقامة وحدة متطوعين يبلغ عدد أفرادها 10 آلاف.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، قد قالت إن مجمل الخسائر الاقتصادية التي تكبدتها إسرائيل نتيجة العدوان على غزة، في مايو/أيار 2021، يقدر بنحو 7 مليارات شيكل، أي 2.14 مليار دولار.

ويُعد "بن غفير" أحد أكثر الوجوه تطرفاً في الحكومة الإسرائيلية برئاسة "بنيامين نتنياهو"، والتي تضم أحزاباً من أقصى اليمين القومي والديني، وسبق أن اقتحم "بن غفير" المسجد الأقصى في 3 يناير/كانون الثاني الجاري، ما أدى إلى إدانات فلسطينية وعربية وإسلامية وانتقادات دولية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

بن غفير حارس الأسوار 2

بن غفير يتحدي فصائل المقاومة ويهدد باقتحام جديد للأقصى