هاجم بايدن وأعلن تحمسه للفوز.. ترامب يطلق حملته الانتخابية

الأحد 29 يناير 2023 08:03 ص

أطلق الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، حملته الانتخابية للعودة للبيت الأبيض مجددا، بعد أشهر من إعلان نيته الترشح للانتخابات المقررة عام 2024.

وأصر "ترامب" في حديثه إلى حشد صغير السبت، بالاجتماع السنوي للحزب الجمهوري بمدينة سالم في ولاية نيوهامبشير، على أنه "متحمس للفوز".

واتهم "ترامب"، خلفه الرئيس الحالي "جو بايدن" بـ"وضع بلادنا على طريق التدمير"، وأضاف: "علينا إنهاء حكم العصابات للحفاظ على كرامة ومقدرات الأمريكيين".

وحذر الرئيس السابق من "تغيير مسار الانتخابات المقبلة على غرار ما حدث في 2020"، في إشارة إلى ادعاءاته المستمرة بحدوث تزوير في الانتخابات التي فاز بها "بايدن".

يذكر أن "ترامب" يواجه تهما في اقتحام أنصاره مبنى الكونغرس في 6 يناير/كانون الثاني 2021، حيث صوّتت لجنة تحقيق نيابية في اقتحام الكونغرس في 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد تحقيق موسع امتد نحو عام ونصف العام، لصالح رفع توصيات بـ4 تهم جنائية بحق "ترامب" لوزارة العدل.

وتتمثل التهم في عرقلة عمل الكونغرس، والتآمر للاحتيال على الحكومة الأميركية، والتآمر لتقديم تصريحات كاذبة، والتمرد.

واتّهم "ترامب" لجنة التحقيق بالسعي لمنعه من الترشّح للانتخابات الرئاسية المقبلة في 2024، من خلال توصيتها لوزارة العدل بتوجيه "اتهامات زائفة" إليه.

وقال في منشور على منصّته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال" إن "كل هذه الأفعال الرامية لملاحقتي هي على غرار محاكمة عزلي، محاولة حزبية لإقصائي أنا والحزب الجمهوري" من الانتخابات الرئاسية المقبلة.

والأسبوع الماضي، قضت محكمة أمريكية في مانهاتن بتغريم "منظمة ترامب" (المملوكة لعائلة الرئيس السابق) 1.6 مليون دولار لإدانتها بارتكاب مخالفات مالية وضريبية، بعدما وجدت هيئة المحلفين -الشهر الماضي- شركتين تابعتين لمنظمة ترامب مذنبتين في 17 تهمة جنائية.

ونفى "ترامب" مرارا ارتكاب مخالفات مالية، كما أحجم عن نشر إقراراته الضريبية، مخالفا بذلك تقليدا اتبعه جميع أسلافه منذ سبعينيات القرن الماضي؛ مما أثار العديد من الأسئلة بشأن مضمونها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ترامب بايدن حملة انتخابية انتخابات أمريكية

رغم اقتراب الانتخابات.. 3 حقائق تشجع بايدن للضغط على نتنياهو

دعا أنصاره للاحتجاج.. ترامب يتوقع توقيفه الثلاثاء المقبل

تخوفات أمريكية من عنف سياسي بعد دعوة ترامب أنصاره للاحتجاج

الجمهوري ديسانتيس يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 ويتحدى ترامب

رون ديسانتيس.. جمهوري شاب يتحدى ترامب ويخشاه بايدن

ترامب يتقدم على بايدن في 5 ولايات رئيسية رغم قضايا الاحتيال المالي.. لماذا؟