«أرامكو» السعودية و«بيمكس» المكسيكية توقعان مذكرة تفاهم

الثلاثاء 19 يناير 2016 07:01 ص

كشفت صحيفة الرياض السعودية اليوم الثلاثاء أن شركة «أرامكو» السعودية وقعت مع شركة بتروليوس مكسيكانوس (بيمكس) السبت الماضي مذكرة تفاهم ترسم إطارا للتعاون بين الشركتين.

ووقع «أمين حسن الناصر» رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، وإميليو لوزويا كبير الإداريين التنفيذيين لشركة بيمكس، مذكرة التفاهم في لقاء عمل عقد بهذه المناسبة في المقر الرئيسي لأرامكو السعودية في الظهران.

وبموجب شروط مذكرة التفاهم تشترك الشركتان في العديد من مجالات التعاون وتبادل المعلومات بما في ذلك تبادل المعلومات المرتبطة بأفضل الممارسات في أعمال التنقيب والإنتاج والتكرير والمعالجة والتسويق وخدمات المساندة المتصلة بها، كما تشمل مذكرة التفاهم تبادل المعلومات في مجالات التميز التشغيلي والاستدامة وكفاءة الطاقة والابتكار وتطوير التقنية.

وقال رئيس أرامكو إن التوقيع على مذكرة التفاهم مع شركة «بيمكس» المكسيكية يعزز بناء علاقات بناءة متبادلة تخدم المصالح المثلى للشركتين وتصب في تعزيز مستوى التعاون في قطاع الطاقة العالمي.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة بيمكس «إميليو لوزويا» إن هذه الاتفاقية تعزز التفاهم وتقوي العلاقات الوثيقة بين شركتينا ونواجه كلانا تحديات مشتركة فيما يتعلق بتحقيق إنتاج يتسم بالكفاءة وخفض التكلفة والاستدامة، وأنا على ثقة بأن تجدد هذا التعاون وتبادل أفضل الممارسات سيعود بالفائدة على الشركتين.

وقد اطلع «لوزويا» أثناء زيارته للمقر الرئيسي لأرامكو السعودية على مرافق الشركة بما فيها مركز التوجيه الجيولوجي ومركز التطوير المهني في التنقيب والإنتاج وزار حقل منيفة البحري، وأبدى إعجابه بالمستوى المتميز والحجم الهائل للبنية التحتية الهيدروكربونية التي تتسم بها أعمال أرامكو السعودية.

صيانة وحدة البنزين

من ناحية أخرى، قالت شركة أرامكو السعودية يوم الثلاثاء إن وحدة البنزين بمصفاة الرياض مغلقة لأعمال صيانة من المتوقع أن تستغرق 17 يوما.

وقالت الشركة إن غرض الصيانة زيادة الإنتاج وتحسين جودة البنزين ورفع الأوكتين.

وأضافت أن التوقف لن يؤثر على مستويات إنتاج أرامكو لأن الشركة نسقت مع العملاء بما يكفل حصولهم على نفس الكميات المتفق عليها عن طريق منشآت بديلة تابعة لأرامكو.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية أرامكو المكسيك

«أرامكو السعودية» ومشروع التخصيص

طرح أسهم في أرامكو للبيع قد يكون أول الغيث

«أرامكو» السعودية: الدولة ستحتفظ بحصة مسيطرة في الشركة إذا أدرجتها

«ناشيونال إنترست»: لماذا قد تتعطل عملية خصخصة «أرامكو» السعودية؟

«أرامكو السعودية»: الاكتتاب المحتمل لأسهم الشركة قد يشمل أصول التنقيب والإنتاج

«أرامكو» السعودية: مشروع مجمع الصناعات والخدمات البحرية سيكون رائدا

السعودية توشك على الانتهاء من بناء أكبر مجمع في العالم للصناعات الكيماوية