بالأسماء.. رئيس وزراء الإمارات يعلن تعديلا حكوميا

الثلاثاء 7 فبراير 2023 09:45 ص

أعلن نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، الثلاثاء، عن تعديل وزاري في الحكومة الاتحادية، شهد تعيين 7 أسماء جديدة.

وكتب "بن راشد"، عبر تويتر: "الإخوة والأخوات .. بمباركة أخي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- وبعد التشاور معه، نعلن اليوم عن تعديل وزاري في الحكومة الاتحادية بتعيين شما بنت سهيل المزروعي وزيرة لتنمية المجتمع في دولة الإمارات".

وأضاف: "كما نعلن ضمن التعديل الوزاري الاتحادي عن تعيين سالم بن خالد القاسمي وزيراً للثقافة والشباب في الدولة. سالم القاسمي هو مندوبنا لدى اليونسكو وهو خريج برنامج القيادات. ونعلن تعيين الأخت حصة بو حميد وزيرة دولة والأخت نورة الكعبي وزيرة دولة أيضاً في الحكومة الاتحادية".

وتابع "بن راشد": "نعلن أيضاً عن تعيين مريم بنت أحمد الحمادي الأمين العام لمجلس الوزراء وزيرة دولة في حكومة الإمارات. قادت مريم جهود مميزة خلال الفترة الماضية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء في متابعة كافة التشريعات الحكومية التطويرية الجديدة، وننتظر منها المزيد خلال الفترة القادمة".

كما أعلن "بن راشد" تعيين "عمر بن سلطان العلماء" مديراً عاماً لمكتب رئاسة مجلس الوزراء، بالإضافة لمهامه الحالية كوزير للذكاء الاصطناعي، و"عبدالله ناصر لوتاه" رئيساً لمجلس التنافسية ومكلفاً بملف التبادل الحكومي المعرفي مع الدول الصديقة.

وأردف رئيس الوزراء الإماراتي: "شكرنا وتقديرنا للأخت حصة بو حميد والأخت نورة الكعبي على جهودهم المتواصلة والمخلصة خلال الفترة الماضية، وسيتم تكليفهم بملفات جديدة، وتمنياتنا للوزراء الجدد التوفيق والنجاح في مهامهم الكبيرة، ومتفائلين دائماً بالقادم الأجمل في دولة الإمارات".

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات محمد بن راشد محمد بن زايد

رسائل محلية وإقليمية.. ماذا وراء التعديل الوزاري الأخير في الإمارات؟

الإمارات.. تعيين نائب جديد لرئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير دولة للدفاع