زلزال تركيا وسوريا.. منظمة الصحة العالمية تعلن حالة الطوارئ القصوى

الأربعاء 8 فبراير 2023 11:51 ص

أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ من المستوى الثالث بسبب تداعيات زلزال تركيا وسوريا، وسط مخاوف من تفشي أوبئة بسببه، لاسيما في مناطق الشمال السوري التي كانت تكافح الكوليرا خلال الأسابيع الماضية، علاوة على الحصيلة الثقيلة لقتلى الكارثة في البلدين، والتي تجاوزت 11 ألف قتيل.

حيث أعلن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأوروبا، "هانز كلوج"، المستوى الثالث من الطوارئ بسبب زلزال تركيا وسوريا، والتي تصنف على أنها أعلى حالة، وتشير إلى استخدام أصول منظمة الصحة العالمية في عمليات الإنقاذ.

وقال "كلوج"، في بيان: "إنني أقدر  المستجيبين الأوائل، بمن فيهم موظفو منظمة الصحة العالمية بمكتبنا الميداني في غازي عنتاب، الذين استجابوا عندما كانت حياتهم في خطر".

وأضاف "كلوج": "إنني أثني على السلطات التركية التي أطلقت عملية استجابة رائعة لإنقاذ الأرواح. أشكر الدول الأعضاء على تضامنها الهائل. وأدعو المجتمع الدولي إلى مواصلة زيادة دعمه وضمان التنسيق الكامل مع حكومة تركيا ومنظمة الصحة العالمية".

وأشار إلى أن فرق المنظمة تنشط في غازي عنتاب وإسطنبول.

والأربعاء، أعلن الرئيس التركي "رجب طيب أدوغان" عن أحدث حصيلة لقتلى الزلزال في بلاده، قائلا إن عدد القتلى بلغ 8574، بينما اقترب العدد من 3 آلاف في سوريا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

منظمة الصحة العالمية زلزال تركيا زلزال سوريا

من تحت الأنقاض.. امرأة تركية تطلب حجابا وسوري يطلب ماءً للوضوء (شاهد)

زلزال تركيا وسوريا.. حصيلة مفجعة بوفاة أكثر من 11 ألفا وتوقعات بالمزيد

زلزال تركيا.. ملحمة من التراحم والتعاضد الإنساني وكلمة السر "ياردم" (تقرير خاص)

يعادل 32 قنبلة ذرية.. تقرير: زلزال تركيا وسوريا أنتج طاقة تنير نيويورك 4 أيام

"ظهرت بلا قلب رغم مليارات الحرب".. ديفيد هيرست ينتقد تعاطي أوروبا مع زلزال تركيا وسوريا​​​​​​​