رئيس الوزراء العراقي يصل الإمارات لبحث التعاون الثنائي (صور)

الخميس 9 فبراير 2023 10:41 ص

بدأ رئيس الوزراء العراقي "محمد شياع السوداني"، الخميس، زيارة رسمية إلى الإمارات هي الأولى له منذ رئاسته الحكومة؛ وذلك بهدف بحث التعاون الثنائي بين البلدين.

وقال مكتب رئيس الوزراء العراقي في بيان: "وصل رئيس مجلس الوزراء إلى أبوظبي في زيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، يرافقه وفد حكومي رفيع المستوى".

وأضاف: "جرت للسوداني مراسم استقبال رسمية في قصر الوطن من قبل رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد، تضمنت عزف النشيد الوطني واستعراض حرس الشرف".

 

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فقد كان في استقبال "السوداني" في "قصر الوطن" بالعاصمة أبوظبي، رئيس البلاد الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، وجرت له مراسم استقبال رسمية.

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي أكد، الخميس، أن "السوداني" غادر إلى الإمارات في زيارة رسمية على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، لبحث "شراكة مستدامة" بين البلدين.

وكان "السوداني" أورد أسباب زيارته إلى الإمارات في مقال نشرته صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، الثلاثاء الماضي، قال فيه إن "زيارتنا إلى الإمارات المتحدة بحثاً عن شراكة مستدامة لصالح بلدينا وشعبينا الشقيقين".

وأضاف: "ستتطرق مباحثاتنا مع الأشقاء في الإمارات إلى تبادل الخبرات في شتى المجالات، خاصة في ظل حرص دول منطقة الخليج على تعزيز التعاون من أجل التكامل عبر مشاريع صناعية وزراعية وتجارية".

ولفت "السوداني" في مقاله إلى أنه سيناقش مع رئيس الإمارات، "محمد بن زايد آل نهيان"، "التطورات السياسية والدبلوماسية الأخيرة في المنطقة".

والزيارة هي الأولى لـ"السوداني" إلى الإمارات منذ تسلمه مهامّه رسميًا رئيسًا للحكومة العراقية في 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

محمد شياع السوداني الإمارات زيارة رسمية رئيس الوزراء العراقي

منافسة إيرانية إماراتية.. من يهدد هوية رئيس العراق القادم؟

أدينت بالفساد.. بغداد تعلن توقيف مديرة سابقة لمصرف عراقي في الإمارات

اتفاق إماراتي عراقي حول التبادل التجاري.. وبن زايد مدعو لزيارة بغداد

معهد أمريكي: العلاقات الخليجية العراقية تبدأ بالازدهار.. السوداني يقطف الثمار ويتطلع للمزيد