بن زايد يشيد ببيت العائلة الإبراهيمية.. وانتقادات واسعة

الجمعة 17 فبراير 2023 08:27 ص

وصف رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بيت "العائلة الإبراهيمية" بأنه "صرح للحوار الحضاري البناء"، ما أثار جدلا واسعا وانتقادات حادة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي تغريدة نشرها عبر حسابه بـ"تويتر" الخميس، قال "بن زايد": "بناء جسور التواصل والتعايش والتعاون بين الجميع نهج الإمارات الثابت في مسيرتها".

وتابع رئيس الإمارات قائلا: "بيت العائلة الإبراهيمية صرح للحوار الحضاري البناء ومنصة للتلاقي من أجل السلام والأخوة الإنسانية"، حسب قوله.

 

ويضم بيت العائلة الإبراهيمية، الذي تم افتتاحه الخميس، مسجدا وكنيسة وكنيسا وفيه أيضا مركز تعليمي، ويقع في جزيرة السعديات في العاصمة أبوظبي.

ويعود قرار إنشاء المكان إلى عام 2019، بعد قرار "بن زايد"، تخليدا لذكرى زيارة شيخ الأزهر "أحمد الطيب"، وبابا الفاتيكان "فرانسيس الثاني" إلى أبوظبي.

وأثارت تغريدة "بن زايد" جدلا واسعا بين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشاد البعض باللفتة الإنسانية التي دشنتها الإمارات والتسامح الذي تعيشه البلاد، لافتين إلى أن البيت مجمعا معبرا عن التواصل والتعايش.

لكن الفئة الأكبر انتقدت تغريدة بن زايد، متسائلين عن التسامح الذي يروج له في التعامل مع المختلفين معه في الرأي والمعتقلين السياسيين التي تكتظ بهم السجون.

في وقت انتقد آخرون جمع هذه الديانات في مكان واحد، لافتا إلى أن هذا يخالف تعاليم الدين الإسلامي.

بينما اعتبر البعض افتتاح الإمارات لبيت العائلة الإبراهيمية بمثابة محاولة جديدة لوأد القضية الفلسطينية، ومحاولة لزيادة التواصل والتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن زايد بيت العائلة الإبراهيمية التسامح التطبيع إسرائيل القضية الفلسطينية

لاحتجاجهم على سفيرة إسرائيل.. ترهيب وعنصرية بحق طلاب في جامعة أكسفورد

عالم كويتي ينتقد توحيد الديانات الإبراهيمية: دعوة كفرية من منافقين

مفتي عمان يرد على أكاديمي إماراتي اتهمه بقيادة الناس لعصور الظلام

جدل البيت الإبراهيمي متواصل.. أكاديمي إماراتي يزوره ويثير ردودًا واسعة (صور)

الأزهر: على الداعين للديانة الإبراهيمية البحث عن طريق آخر لتنفيذ أجنداتهم