حركة النهضة: الأمن التونسي يستدعي الغنوشي الثلاثاء

الاثنين 20 فبراير 2023 02:41 م

أكدت حركة "النهضة" التونسية، أن السلطات الأمنية استدعت رئيسها راشد الغنوشي للمثول أمامها، الثلاثاء، للتحقيق في قضية جديدة وصفتها بـ"الواهية".

جاء ذلك في تصريحات، الإثنين، أدلى بها الناطق باسم الحركة عماد الخميري، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة تونس.

وقال الخميري: "غدا (الثلاثاء) هناك استدعاء جديد لرئيس البرلمان (السابق) رئيس الحركة راشد الغنوشي للبحث في قضية جديدة واهية بعد أن وقع على دعوة لفرقة الأبحاث التابعة للحرس الوطني (قوات تابعة لوزارة الداخلية) بثكنة العوينة بالعاصمة تونس للتحقيق معه".

وأوضح أن التحقيق في القضية الجديدة "بناء على ادعاء أحد الأشخاص (لم يسمه)"، مضيفا أن "مضمون الادعاء وغرضه غير واضح".

وأضاف الخميري: "ليس هناك سبب لدعوة الغنوشي من جديد، إلا هذه السياسة التي تتعاطى بها سلطة الانقلاب مع الساحة السياسية ليس مع قادة النهضة فقط بل مع سياسيين وإعلاميين وقضاة"، وفق تعبيره.

ومنذ أشهر، يلاحق الغنوشي في عدة قضايا منها قضية شركة "انستالينجو" (مختصة بالإعلام ومتهمة بالإساءة للرئيس قيس سعيد)، وقضية "التسفير إلى بؤر التوتر"، وقضية جمعية "نماء تونس" ( جمعية تنموية) بتهمة تبييض أموال.

ويشمل التحقيق في بعض هذه القضايا عدة قيادات في حركة "النهضة"؛ بينهم علي العريض (رئيس الحكومة الأسبق)، والحبيب اللوز، عضو مجلس الشورى.

وتشهد تونس منذ 25 يوليو/ تموز 2021 أزمة سياسية حادة حين بدأ سعيد فرض إجراءات استثنائية منها حل مجلس القضاء والبرلمان وإصدار تشريعات بأوامر رئاسية، وإجراء انتخابات تشريعية مبكرة وإقرار دستور جديد عبر استفتاء.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

حركة النهضة راشد الغنوشي الأمن التونسي تونس

إبقاء الغنوشي بحالة سراح في قضية مرفوعة من نقابة أمنية

الأمن التونسي يعتقل راشد الغنوشي بعد مداهمة منزله وتفتيشه