إبقاء الغنوشي بحالة سراح في قضية مرفوعة من نقابة أمنية

الثلاثاء 21 فبراير 2023 02:32 م

قال سمير ديلو عضو هيئة الدفاع عن رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، إنه تم الإبقاء على الأخير بحالة سراح بعد التحقيق معه في قضية رفعتها ضده إحدى النقابات الأمنية.

جاء ذلك في تصريحات إعلامية أدلى بها عضو هيئة الدفاع عن الغنوشي الثلاثاء، من أمام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بالعاصمة تونس.

وذكر ديلو أن "القضية جاءت على خلفية شكوى تقدم بها الكاتب العام السابق للأمانة العامة لنقابة الأمن الوطني ضد الغنوشي بعد كلمة له في تأبين أحد أعضاء حركة النهضة بتطاوين (جنوب) اعتبر أنها تحمل تحريضا ضد الأمنيين".

وأشار إلى أنه "تقرر الإبقاء على الغنوشي في حالة سراح بعد الاستماع إليه".

ولم يصدر من السلطات التونسية تعليق حول الأمر.

وفي 29 ديسمبر/ كانون الأول 2022، أعلن القضاء التونسي تأجيل الاستماع للغنوشي في ذات القضية إلى 21 فبراير/ شباط 2023، واعتبرت "النهضة" حينها أن "الاستماع إلى الغنوشي يأتي على خلفية اتهامه زورا وبهتانا بنعت الأمنيين بالطاغوت".

وخلال تأبين القيادي في الحركة فرحات العبار في فبراير/شباط 2022، قال الغنوشي إن الراحل "كان شجاعا لا يخشى فقرا ولا حاكما ولا طاغوتا".

ومنذ أشهر يلاحق الغنوشي في عدة قضايا منها قضية شركة "انستالينغو" (مختصة بالإعلام ومتهمة بالإساءة للرئيس قيس سعيد) وقضية "التسفير إلى بؤر التوتر" وقضية جمعية "نما تونس" ( جمعية تنموية) بتهمة تبييض أموال.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الغنوشي إطلاق سراح النهضة تونس

للتحقيق في دعوى رفعها رجل أمن.. الغنوشي يمثل أمام وحدة مكافحة الإرهاب

الغنوشي: التنكيل بالمعارضين لن يحل مشاكل المواطنين

الأمن التونسي يعتقل راشد الغنوشي بعد مداهمة منزله وتفتيشه