بسبب فينيسيوس.. موراتا يطالب بعقوبات رادعة للعنصريين

الخميس 23 فبراير 2023 11:07 ص

طالب ألفارو موراتا، مهاجم أتلتيكو مدريد، بإيقاف المشجعين الذين يوجهون إهانات عنصرية للاعبين مدى الحياة بعد حوادث متفرقة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، والاستهداف المتكرر للبرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد.

وتعرض فينيسيوس مهاجم البرازيل لإساءات عنصرية من جماهير فرق منافسة في عدة مناسبات هذا الموسم، آخرها خلال الفوز 2-0 على أوساسونا بالدوري يوم السبت الماضي.

وقال موراتا لشبكة "إيه.إس.بي.إن" قبل قمة بين ريال مدريد وأتلتيكو مطلع الأسبوع المقبل: "في أول مرة يرتكب فيها مشجع هذا التصرف داخل استاد يجب إيقافه مدى الحياة".

وأضاف مهاجم ريال السابق: "هذا ليس مقبولًا وليس مفهومًا، لا مكان لهذه التصرفات في كرة القدم، هذا سبب لطرد هؤلاء".

وأكمل الدولي الإسباني: "يجب أن نسير على نهج الدوري الإنجليزي الممتاز، إذا فعل شخص ما هذا التصرف داخل الملعب أو خارجه لا يُسمح له مجددًا بحضور منافسات رياضية، هذا ما يجب تطبيقه في إسبانيا أيضًا".

وقالت رابطة الدوري الإسباني، أمس الأربعاء، إنها قدمت 3 شكاوى قانونية بشأن الإهانات العنصرية خلال المباريات، تتعلق اثنتان منها بالبرازيلي فينيسيوس.

وذكرت الرابطة أنه تم التعرف على مشجع لريال مايوركا لإهانة فينيسيوس وصامويل تشوكويزي مهاجم فياريال وحصلت الشرطة على أقواله.

وتتعلق الشكوى الثالثة بمشجع لمايوركا أهان فينيسيوس لكن لم تتعرف عليه السلطات حتى الآن، وقدمت الرابطة 8 شكاوى حتى الآن تخص العنصرية ضد فينيسيوس.

ورُفضت 3 شكاوى بينما يتم النظر في 3 شكاوى أخرى، تتعلق إحداها بواقعة تعليق مجسم يرتدي القميص رقم 20 الخاص بفينيسيوس مشنوقًا في جسر خارج ملعب تدريبات ريال قبل مواجهة أتلتيكو في قمة العاصمة الشهر الماضي.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

فينيسيوس موراتا أتلتيكو مدريد ريال مدريد

ملاعب كرة أوروبية وعربية.. في غياب الردع تفوز العنصرية (خاص)

فينسيوس يطلق تصريحات مثيرة ضد الحكام في إسبانيا

هتافات عنصرية توقف مباراة ريال مدريد وفالنسيا في الليجا (فيديو)

فينيسيوس يفكر في الرحيل عن ريال مدريد بسبب العنصرية

موراتا يرفض عرضًا سعوديًا بقيمة 120 مليون يورو