الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيما بالضفة ويعتقل 6 فلسطينيين بينهم 4 أشقاء ومصاب

الأربعاء 1 مارس 2023 01:46 م

اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، مخيم "عقبة جبر" جنوب مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة واعتقل 6 فلسطينيين، بينهم 4 أشقاء ومصاب حالته خطيرة، بزعم أن بينهم مسؤولون عن قتل إسرائيلي.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن "قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وحاصرت منزلا يعود لعائلة المواطن ماهر شلون، وأطلقت الرصاص الحي تجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة 3 شبان، أحدهم بجروح خطيرة".

وأفاد أحد ضباط الإسعاف المتواجدين في المنطقة بأن أحد الشبان أصيب بالرصاص الحي في البطن وحالته حرجة، وأن الطواقم حاولت إنعاشه وتقديم العلاج له، إلا أن جنود الاحتلال اعتقلوه، وفق الوكالة.

فيما أفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت 6 مواطنين، بينهم أربعة أشقاء ونجل أحدهم وجريح، والأشقاء هم: عبدالناصر (55 عاما) ومحمد (47 عاما) ونجله صالح (24 عاما) وماهر (44 عاما)، وعامر موسى شلون (39 عاما)، وجميعهم أسرى سابقون.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الجريح محمود جمال حمدان، بعد إطلاق النار عليه وإصابته في البطن، في محيط المنزل المحاصر، وأغلقت مداخل المخيم ومنعت سيارات الإسعاف والصحفيين من الدخول، واستخدمت مواطنا وطفله كدرع بشري، بحسب الوكالة.

ومنذ الإثنين، يحاصر الجيش الإسرائيلي أريحا ويغلق مداخلها، كما شن عمليات تفتيش دقيقة.

توترات متصاعدة

وتشهد الضفة الغربية، منذ فترة، توترات أمنية متصاعدة جراء ممارسات الجيش والمستوطنين الإسرائيليين بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وهاجم مئات المستوطنين بلدة حوارة وقرى أخرى شمالي الضفة ليلة الأحد الإثنين؛ ما أسفر عن مقتل فلسطيني وإحراق وتدمير عشرات المنازل والسيارات.

وحتى الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش لم تعلن السلطات الإسرائيلية اعتقال وملاحقة هؤلاء المستوطنين.

وجاءت هجمات المستوطنين بعد أن قُتل إسرائيليان في إطلاق نار بينما كانا يستقلان سيارة بالقرب من بلدة حوارة، وذلك بعد أيام من قتل الجيش الإسرائيلي 11 فلسطينيا خلال اقتحامه مدينة نابلس شمالي الضفة في 22 فبراير/ شباط الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + "وفا"

  كلمات مفتاحية

الضفة الغربية مخيم عقبة جبر الجيش الإسرائيلي اقتحام اعتقالات

الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام نتنياهو للضفة

الضفة.. إصابة 6 فلسطينيين في اقتحام إسرائيلي لجنوب أريحا