سوريا.. ميليشيات إيرانية تنصب مدافع في دير الزور بعد قصف مجهول

الأربعاء 8 مارس 2023 11:46 ص

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه رصد تحركات عسكرية لميليشيات موالية لإيران في دير الزور، شرقي سوريا، بعد ساعات قليلة من قصف، يعتقد أنه إسرائيلي، للمنطقة.

وأوضح المرصد أن ميليشيا "لواء فاطميون" الأفغانية الموالية لإيران، نشرت 4 مدافع واخفتها بين أشجار النخيل ضمن بستان في محيط مدينة الميادين شرقي سوريا، بعد إجراء صيانة وتنظيف للمدافع.

كما رصد المرصد نشر الميليشيات الإيرانية عددًا من محطات الإشارة والتشويش في محيط المدينة، قائلا إن تلك التحركات تبدو استباقية من الميليشيات الإيرانية تحسبا لهجمات جديدة.

وفجر الأربعاء، قتل أربعة أشخاص في ضربة بطائرة مسيّرة بالقرب من معمل للأسلحة في شرق سوريا الخاضع لسيطرة النظام، وفي منطقة تسيطر عليها فصائل موالية لإيران، بحسب ما أعلن المرصد.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن، لوكالة "فرانس برس"، إن الهجوم استهدف جزءا من المدينة يضم مساكن لكبار القادة الإيرانيين وكبار ضباط "حزب الله" اللبناني ومستشفى إيراني لعلاج مرضى الكوليرا.

وتنتشر الفصائل الموالية لإيران المتحالفة مع النظام السوري، بما في ذلك "حزب الله"، بكثافة جنوب وغرب نهر الفرات الذي يمر عبر محافظة دير الزور.

والثلاثاء، قصفت طائرات، يعتقد أنها إسرائيلية، مطار حلب الدولي ومحيطه؛ ما أدى لخروجه عن الخدمة.

وجاءت الهجمات الأخيرة بعد سلسلة من الضربات بطائرات مسيرة في 30 يناير/كانون الثاني، استهدفت قافلة يشتبه بنقلها أسلحة إيرانية في المحافظة نفسها، وأدت إلى مقتل 11 شخصا بينهم قائد موال لإيران.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دير الزور مطار حلب قصف إسرائيلي ميليشيات إيرانية قصف سوريا لواء فاطميون

قصف إسرائيلي على مطار حلب في سوريا يخرجه عن الخدمة

موسكو تتدخل وواشنطن تدعو إلى وقف الاقتتال.. اشتباكات دير الزور تتوسع

قوات قسد تسيطر على بلدات جديدة في دير الزور وتفرض حظرا للتجوال

اتفاق بين قسد والعشائر العربية على وقف العنف في دير الزور