شركة سعودية توقع اتفاقا في مصر لتطوير شركة النصر للزجاج والبلور

الخميس 9 مارس 2023 02:05 م

وقعت الحكومة المصرية مذكرة تفاهم مع شركة سعودية لضخ استثمارات وأموال في شركة "النصر للزجاج والبلور" (حكومية) بهدف تطويرها.

وشهد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، الخميس، توقيع المذكرة بين الشركة القابضة للصناعات المعدنية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام والشركة السعودية المصرية للاستثمارات الصناعية؛ بهدف تطوير وزيادة رأس المال وضخ استثمارات جديدة فى شركة النصر للزجاج والبلور.

وعلق وزير قطاع الأعمال العام المصري محمود عصمت على الاتفاق قائلا إنه يأتي "في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، وتعزيز فرص التعاون والشراكة مع القطاع الخاص، وضخ استثمارات جديدة".

وأضاف: "اتفق الجانبان على إضافة خطوط إنتاج جديدة لصناعة ألواح الزجاج المستخدمة في خلايا توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية لسد احتياجات السوق المصرية في إطار خطة الدولة للتوسع بهذا القطاع المهم".

وأوضح أن شركة النصر للزجاج والبلور تعد أول شركة لصناعة منتجات الزجاج في الشرق الأوسط، وحاصلة على ثلاث شهادات "أيزو" في مجالات الجودة والبيئة والسلامة والصحة المهنية.

وتسهم الشركة حالياً في سد احتياجات السوق المحلية من المنتجات الزجاجية، وتشهد خلال المرحلة المقبلة خطة تطوير شاملة، وإضافة خطوط إنتاج جديدة لبعض المنتجات الزجاجية التي تحتاجها السوق المحلية وبعض أسواق الدول المجاورة.

وتشهد الفترة الأخيرة تسارعا في دخول كيانات خليجية في الاستحواذ على شركات ومصانع مصرية، لاسيما في مجالات البتروكيماويات والأدوية والاتصالات والخدمات المالية واللوجيستيات البحرية وغيرها، في ظل أزمة اقتصادية تمر بها القاهرة واحتياج البلاد لضخ أموال لمساعدتها على تجاوز أزمة شح النقد الأجنبي.

وغير المانحون الخليجيون، لاسيما السعودية والكويت، من طريقة إرسال المساعدات المالية والمنح للاقتصادات الحرجة، ومن بينها مصر، لتتحول إلى استحواذات في شركات وكيانات حكومية وخاصة مقابل المال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية المصرية استثمارات سعودية شركة النصر للزجاج والبلور

وسط توتر مع السعودية.. الملياردير الإماراتي خلف الحبتور في مصر لدراسة استثمارات جديدة