بعضها خطيرة.. 5 إصابات بين الإسرائيليين بعملية إطلاق نار في تل أبيب

الخميس 9 مارس 2023 07:31 م

أصيب 5 إسرائيليين في حصيلة أولية لعملية إطلاق نار في تل أبيب الخميس، قبل أن تعلن الشرطة الإسرائيلية مقتل منفذ العملية، في حين باركت المقاومة الفلسطينية العملية البطولية.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن مصدر في الشرطة قوله إن اثنين من المصابين حالتهما خطيرة، بينما يعاني آخرون من جراح متوسطة وطفيفة.

وتابعت أنه تم تحييد مطلق النار، مشيرة إلى أنه يتواصل التحقيق بشأن وجود مشتبه به آخر في موقع الحادث.

فيما أظهرت لقطات تلفزيونية أعدادا كبيرة من أفراد الشرطة والمسعفين في الموقع.

ووفق وسائل إعلام عبرية، فإن الحادث وقع قرب مقهى بشارع ديزنغوف في تل أبيب، مشيرة إلى أن الحادث قد يكون ناجما عن "عملية إرهابية".

وعلق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على ما جرى بالقول إنها "عملية صعبة الليلة في تل أبيب"، مضيفا من روما حيث يؤدي زيارة "عملية صعبة وإرهابية الليلة، لكنها لن تضعف عزمنا".

بدوره قال زعيم المعارضة في إسرائيل يائير لابيد "مساء صعب في تل أبيب، هجوم في قلب منطقة ترفيهية، يجب التعامل مع الإرهاب بقسوة ودون تردد".

من جهته، ذكر رئيس بلدية تل أبيب أن العملية خلفيتها قومية، مطالبا الإسرائيليين بوقف الاحتجاجات الشعبية فورا عقب عملية إطلاق النار.

كما أصدرت الشرطة تعليمات للمواطنين الإسرائيليين بعدم الاقتراب من موقع إطلاق النار.

وفي أول ردود الفعل االفلسطينية، وصفت حركة حماس العملية بالبطولية.

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم، إنها رد طبيعي على جرائم الاحتلال.

وأضاف قاسم: "كل الإجراءات الأمنية الصهيونية تنهار اليوم أمام هذه العملية البطولية" مضيفا أن عملية إطلاق النار جاءت ردا على اغتيال 3 مقاومين في نابلس.

من جانبه، قال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق عز الدين: "نبارك العملية الفدائية، ونعتبرها ترسيخ لحق شعبنا في مقاومة الاحتلال".

وأضاف: "لقد حطمت العملية الفدائية مساء اليوم المنظومة الأمنية الصهيونية ووجهت له ضربة في العمق الصهيوني لتؤكد قدرة المقاومة وحيويتها على الاستمرار في الوصول للعدو أينما كان".

 

وجاء الحادث في يوم شهد احتجاجات واسعة النطاق على خطة الحكومة الإسرائيلية لإصلاح النظام القضائي وتصاعدا للتوتر بالضفة الغربية.

وتأتي عملية إطلاق النار في تل أبيب بعد ساعات من اغتيال قوات الاحتلال 3 مقاومين في بلدة جبع، بإطلاق النار على مركبتهم، وهم: سفيان عدنان إسماعيل فاخوري (26 عاماً)، ونايف أحمد يوسف ملايشة (25 عاماً)، وأحمد محمد ذيب فشافشة (22 عاماً).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إطلاق نار تل أبيب إصابات

توعدت إسرائيل بالمزيد.. حماس تتبنى عملية تل أبيب

تعليق قرار بن غفير بإقالة قائد شرطة تل أبيب.. لماذا؟