كأس آسيا.. العراق يقصي إيران ويتأهل لمونديال الشباب

السبت 11 مارس 2023 03:05 م

حجز منتخب العراق أول مقاعد لقارة آسيا في بطولة كأس العالم للشباب 2023 المقررة هذا العام في إندونيسيا بفوزه على حساب إيران.

وخلال المباراة التي أقيمت بين العراق وإيران، السبت في ربع نهائي كأس آسيا للشباب تحت 20 عاما، والمؤهلة لكأس العالم للفئة السنية ذاتها، حقق أسود الرافدين فوزا قاتلا بهدف دون رد.

وتأهل منتخب العراق إلى نصف نهائي كأس آسيا وكأس العالم للشباب، بعدما سجل له نجمه الواعد علي جاسم هدفا في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، حسم به التأهل القاتل وسط صدمة إيران.

وبات منتخب العراق أول متأهل من قارة آسيا للبطولة، لينضم إلى إندونيسيا صاحبة الأرض، في انتظار 3 منتخبات أخرى من المقرر أن تمثل القارة الصفراء في المونديال.

وتتبقى 3 مقاعد آسيوية أخرى في المونديال، ستحسم عبر مباريات ربع نهائي كأس آسيا للشباب المقامة حاليا في أوزبكستان.

ويلعب أصحاب الأرض (السبت) مع أستراليا في ربع نهائي البطولة القارية، لتحديد المتأهل الآسيوي الثاني عبر التصفيات إلى المونديال.

بينما ستكون لدى العرب فرصة لإرسال ممثل آسيوي ثان لكأس العالم، عندما يلتقي منتخب الأردن مع اليابان الأحد في آخر مباريات ربع النهائي، والتي تسبقها مباراة كوريا الجنوبية والصين لتحديد المتأهل الثالث.

وكان منتخب كوريا الجنوبية تأهل لنهائي النسخة الأخيرة من كأس العالم للشباب والتي أقيمت في بولندا عام 2019، لكنه خسر أمام أوكرانيا 1-3.

يذكر أن منتخب تونس حجز أول مقعد للعرب في كأس العالم للشباب 2023، بعدما تأهل عبر بطولة أمم أفريقيا للشباب المقامة حاليا في مصر، بتأهله لنصف النهائي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العراق إيران كاس آسيا مونديال الشباب

حضور عربي ثنائي.. قائمة المنتخبات المشاركة بمونديال الشباب