شركة أبوظبي لبناء السفن تصمم 8 زوراق لوزارة الدفاع الكويتية

الأحد 24 يناير 2016 12:01 ص

وقعت شركة أبوظبي لبناء السفن اتفاقية مع وزارة الدفاع الكويتية لبناء وتوريد زوارق الإنزال وزوارق الحماية السريعة بقيمة إجمالية تتجاوز 260 مليون درهم، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وستقوم شركة أبوظبي لبناء السفن ـ إحدى الشركات الرائدة في مجال بناء وصيانة وإعادة تأهيل السفن الحربية والتجارية ـ بتصميم وبناء 8 زوارق بأحجام مختلفة لتأمين المنشآت الحيوية البحرية بدولة الكويت.

وبموجب الاتفاقية ستقوم الشركة بتسليم وزارة الدفاع الكويتية سفنا مزودة بأحدث التجهيزات والتقنيات وقدرات الحماية المتطورة التي تضمن تنفيذ المهام الموكلة إليها بأعلى درجات الكفاءة والدقة.

وقال الدكتور «خالد المزروعي» الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن يسرنا أن يتم اختيار شركتنا لبناء الزوارق لصالح وزارة الدفاع الكويتية ما يشكل دليلا على الثقة التي منحتها دولة الكويت في قدرتنا على تنفيذ هذا العقد ..لقد تمكنا في أبوظبي لبناء السفن من إثبات كفاءتنا كشركة متميزة في بناء السفن بالمنطقة”، مشيرا إلى أن توقيع هذا العقد يعتبر برهانا يعزز التزامنا بتنمية قدراتنا ودعم شركائنا في المنطقة.

وقالت وزارة الدفاع الكويتية إن الاتفاقية مع شركة أبوظبي لبناء السفن تهدف إلى تحسين أنظمة المراقبة الأمنية للحدود البحرية لدولة الكويت وستتضمن الزوارق التي ستتولى الشركة بناءها قدرات عالية المستوى إذ سيتم بناؤها من خلال استخدام أحدث التجهيزات والتقنيات عالية الجودة والتي تخدم أغراضا متعددة الأمر الذي يجعل من هذه الزوارق منافسة لمثيلاتها على المستوى العالمي.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات أبوظبي الكويت زوارق

أمريكا توافق على صفقة سعودية لشراء سفن حربية بـ11.25 مليار دولار

السعودية تدعم جيبوتي المطلة على باب المندب بـ5 زوارق سريعة

الإمارات حسمت معركة عدن بلواء مدرع وقوات مشاة وسفن حربية برمائية

البحرية الأمريكية ترسل سفنا حربية إلى المياه قرب اليمن وسط قلق من مواجهة بحرية مع طهران

9.48 مليار درهم قيمة صفقات الأسلحة التي تم الإعلان عنها في «آيدكس» أبوظبي

‏الكويت‬ توقع صفقة شراء مقاتلات «يوروفايتر» مع إيطاليا الأسبوع المقبل

مقابل مليار دولار.. أمريكا توافق على صفقة عسكرية محتملة للكويت