رواتب 7 لاعبين في السعودية تفوق رواتب وزراء بالمملكة وآخرين في أوروبا

الأحد 24 يناير 2016 05:01 ص

قال موقع «يوروسبورت»، إن رواتب 7 لاعبين في دوري المحترفين السعودي سنويا أعلى من رواتب وزراء في الممكلة وآخرين في أوروبا.

المقارنة التي نشرها الموقع بين رواتب اللاعبين السبعة ورواتب بعض الوزراء والسياسيين في السعودية وفي أوروبا، أثار جدلا واسعا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن كثيرا من نوادي هؤلاء اللاعبين مثقل بالديون واضطر مؤخرا للجوء إلى التمويل البنكي للتغلب على أزماته.

وبحسب الموقع، جاء في المرتبة الأولى: «أسامة هوساوي»، وهو أعلى راتب للاعب سعودي وبلغ 8 ملايين ريال سنويا وهو يعادل راتب خمسة أعضاء لمجلس الشورى البالغ 33 شخصًا.

وفي المرتبة الثانية جاء كل من «يحيى الشهري» لاعب النصر، و«تيسير الجاسم» لاعب الأهلي ويعادل راتب كل منهما 11 وزيرا سعوديا.

وفي المرتبة الثالثة، جاء «محمد السهلاوي» لاعب النصر ويتقاضى 6 ملايين و990 ألف ريال سنويا، وهو ما يوازي رواتب رئيس وزراء بريطانيا وفرنسا واليابان وألمانيا وإيطاليا مجتمعين.

وفي المرتبة الرابعة، جاء راتب «نايف هزازي» لاعب النصر، ويبلغ نحو 6 ملايين ريال، ويفوق راتب 7 مدراء بنوك في المملكة.

أما في المرتبة الخامسة فجاء راتب كل من لاعب الهلال «ناصر الشمراني» ولاعب النصر «أحمد الفريدي» ويتقاضى كل منهما 5 ملايين ريال، وهذا يعادل أكثر من ميزانية نادي الدرعية بالدرجة الأولى والتي لا تتجاوز 4 ملايين ريال.

1 دولار أمريكي = 3.7518 ريال سعودي

 

  كلمات مفتاحية

السعودية رواتب وزراء لاعبين النصر السعودي الهلال السعودي

الإماراتي «منصور بن زايد آل نهيان» يتقدم أغنى ملاك الأندية الإنجليزية

أموال الخليج تزيل «الصليب» من شعار أقدم أندية أسبانيا

الاتحادات الخليجية تدرس اعتماد اللاعب الخليجي كـ«محلي»

اتحاد الكرة يوافق على زيادة الحد الأدنى للاعبين السعوديين إلى 20 لاعبا