خطوة تنكيلية.. إسرائيل تعزل قادة الإضراب من الأسرى الفلسطينيين

الأربعاء 22 مارس 2023 09:50 ص

قال نادي الأسير الفلسطيني، الأربعاء، إن إدارة السجون الإسرائيلية عزلت قادة الإضراب في السجون الإسرائيلية، في خطوة تنكيلية أولى.

وأشار النادي (غير حكومي) في بيان، إلى أن "إدارة سجون الاحتلال وفي أولى خطواتها التنكيلية بحق الأسرى المضربين، عزلت قيادة الإضراب (أعضاء لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة)، الذين شرعوا بالإضراب عن الطعام أمس".

ولفت إلى الإدارة نقلت بعض المضربين إلى سجون أخرى غير معلومة حتى الساعة.

بدوره، طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، الحكومة الإسرائيلية بوقف كل اجراءاتها التصعيدية تجاه الأسرى ومحاولات التضييق عليهم وفرض شروط حياتية قاسية وصعبه تتجاوز المواثيق والأعراف الدولية.

وقال في بيان: "نؤكد أن هذه الإجراءات سيكون لها ردود فعل في كل أنحاء الوطن". داعيا الجهات والمؤسسات الدولية للتدخل الفوري.

والثلاثاء، أعلنت "لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة"، شروع عدد من قادة الحركة الأسيرة في إضراب مفتوح عن الطعام بعد أن فشلت كافة الجهود والمساعي الداخلية والخارجية.

ومنذ 14 فبراير/ شباط الماضي، ينفذ الأسرى "عصيانا" ضد إجراءات وتعليمات إدارة السجون الإسرائيلية، تمهيدا لخوضهم إضرابا مفتوحا عن الطعام.

وتشمل الإجراءات ضد الأسرى التي سبق وأعلنها وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، "التصديق على مشاريع قوانين عنصرية أبرزها إعدام الأسرى وحرمانهم من العلاج"، وفق نادي الأسير الفلسطيني.

كما تشمل "التحكم بكمية المياه التي يستخدمونها، وتقليص مدة الاستحمام، وتزويدهم بخبز رديء ومضاعفة عمليات الاقتحام والتفتيش، ومضاعفة عمليات العزل الانفرادي وتصعيد عمليات نقل قيادات الحركة الأسيرة".

ويبلغ عدد الأسرى في السجون الإسرائيلية 4800 أسير، بينهم 170 طفلا، و29 أسيرة، بحسب بيانات "نادي الأسير".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

نادي الأسير السجون الإسرائيلية إضراب الأسرى

بعد الاستجابة لمطالبهم.. الأسرى الفلسطينيون يعلقون الإضراب عن الطعام

وسط تنديد واسع.. بن غفير يصدر قانونا جديدا يمنع الإفراج المبكر عن الأسرى

ارتفاع عدد الأسرى المضربين عن الطعام في سجون إسرائيل إلى 13

بالإضراب عن الطعام.. الأسرى الفلسطينيون بإسرائيل يردون على استهدافهم من قبل بن غفير